المعرض الدولي للصناعات الغذائية لإفريقيا 2024: تظاهرات جديدة للنهوض بسياحة الطهي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المعرض الدولي للصناعات الغذائية لإفريقيا 2024: تظاهرات جديدة للنهوض بسياحة الطهي - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:51 صباحاً

المعرض الدولي للصناعات الغذائية لإفريقيا 2024: تظاهرات جديدة للنهوض بسياحة الطهي

نشر في باب نات يوم 07 - 05 - 2024

287154
تنظم الجامعة التونسية للمطاعم السياحية، من 3 إلى 5 جويلية 2024 بتونس، في إطار النسخة الثانية للمعرض الدولي للصناعات الغذائية لإفريقيا، تظاهرتين دوليتين بغاية تعزيز النهوض بسياحة الطهي هي على التوالي الدورة الاولى لمهرجان الايام الدولية لتراث الطبخ والمسابقة الاولى لرؤساء الطهي.
وأعتبر المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم محمد حواص، في تصريح (لوات)، خلال لقاء اعلامي، انتظم الثلاثاء، بنادي القولف بقمرت، حول "الاستعدادات لتنظيم تظاهرة مهرجان الايام الدولية لتراث الطبخ والمسابقة الدولية لفنون الطهي والمعرض الدولي للمواد الغذائية الموجه لافريقيا،أن الغاية من هذه التظاهرة، تكمن في خلق ديناميكية سياحية على مدار السنة والترويج لسياحة الطهي التونسية. كما تهدف وفق قوله إلى تطوير صادرات المنتجات الغذائية الزراعية المحلية فضلا عن تعزيز صورة تونس وتمكين البلدان الأجنبية المشاركة من الترويج لتراثها الطهوي.
...
وخصص الملتقى الإعلامي حول الإستعدادات لتنظيم تظاهرة مهرجان الايام الدولية لتراث الطبخ والمسابقة الدولية لفنون الطهي والمعرض الدولي للمواد الغذائية الموجه لافريقيا لفائدة الملحقين الاقتصاديين والثقافيين لإكثر من 30 سفارة معتمدة بتونس من كندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وجمهورية كوبا وباكستان والأرجنتين والجزائر و سوريا وليبيا والمغرب فضلا عن المنظمات الدولية المعتمدة في تونس و بالتعاون مع وزارتي السياحة والصناعة التقليدية و الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.
من جانبه أكد المدير العام للشركة المنظمة للمعرض الدولي للصناعات الغذائية إسلام اللواتي، أن النسخة الثانية من المعرض ستتميز بتنظيم خمس أحداث ومسابقات دولية جديدة ،سيتم تقييمها من قبل أعضاء لجنة ذات صيت عالمي، على غرار "الكأس الأولى للبيتزا الإفريقية" التي ستقام بالشراكة مع جمعية إيطالية، وستخول للفائز المشاركة في كأس العالم للبيتزا.
كما سيتم بالمناسبة، بحسب اللواتي ، تنظيم "جناح قرطاج الدولي للمسابقات الزيتية" والذي سيكون بمثابة واجهة عرض حيث سيقدم المنتجون أفضل أنواع زيوت الزيتون في بلدانهم والتي ستخضع لتقييم هيئات تحكيم دولية.
وفي ما يتعلق بمهرجان الايام الدولية لتراث الطبخ، أكد عضو المجلس التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية، أن هذا الحدث يطمح إلى أن يكون رحلة تذوق للطعام حول العالم، بغاية تعزيز إكتشاف ثراء وتنوع المطبخ التونسي إضافة الى مطابخ العالم وإلى تطوير الشبكات واللقاءات بين مهنيي صناعة الأغذية الزراعية.
وستقدم كل دولة مشاركة، على هامش الايام الدولية للطبخ، جناحا للزواريخصص لتذوق أطباقها التقليدية بمختلف نكهاتها وتقنيات الطهي المستعملة.
من جهته أشار رئيس الجمعية التونسية لمهنيي فن الطهي الطيب بوهدرة، إلى أن المسابقة الدولية الأولى لرؤساء الطهي ستعزز التبادل بين المهنيين.
كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، أربع مسابقات وهي "المواهب الشابة"، و"الكبار" التي ستسلط الضوء على لحوم تيبار، وهي سلالة فريدة من نوعها في تونس فضلا عن "كأس السوشي"، و"الحلويات".
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق