أبرزها مكافأة مأمور الضبط، الأدوات المنزلية تحدد 7 معوقات يجب إلغاؤها في المنظومة الضريبية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها مكافأة مأمور الضبط، الأدوات المنزلية تحدد 7 معوقات يجب إلغاؤها في المنظومة الضريبية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:31 صباحاً

طالب أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، بحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والتجار والصناع مع تطبيق المنظومة الضريبية، خاصة مع طرح وثيقة السياسات الضريبة للحوار.

أبرز المعوقات التي يجب أن يتم إلغائها في المنظومة الضريبية

وأشار «هلال» لـ «فيتو» إلى أن من أبرز المعوقات التي يجب أن يتم إلغائها وإنهائها في المنظومة الضريبية مع إعلان الصيغة النهائية للوثيقة، تشمل 7 أمور رئيسية.

dc977d715b.jpg
أبرز المعوقات المطلوب إلغائها في المنظومة الضريبية، فيتو

ضرورة إنهاء عملية التقدير الجزافي للضريبة

وقال رئيس شعبة الأدوات المنزلية إن على رأسها إنهاء عملية التقدير الجزافي للضريبة بعدم الاعتداد بالميزانيات والإقرارات المقدمة من الممول، وأنه مع عملية الفحص على المصلحة إثبات صحة تقديرها للضريبة أو عكسه، فـ «الممول صادق إلى أن تثبيت المصلحة عكس ذلك».

-إعلانات-

إيقاف العمل بنظام المكافآت بحصول المأمور على نسبة من الضريبة

وأضاف كما يجب إيقاف العمل بنظام المكافآت بحصول المأمور على نسبة من الضريبة المقررة على الممول، لأن ذلك من الأمور التي تفسد العلاقة بين المصلحة والممولين، إلى جانب إلغاء قرار الحجز على أموال وودائع عملاء البنوك غير مسددي الضرائب.

3b963c94d8.jpg
أبرز المعوقات المطلوب إلغائها في المنظومة الضريبية، فيتو

 ضرورة الفصل بين وجود نزاع ضريبي مع الممول وحصوله على الخدمات الحكومية الأخرى

وشدد «هلال» على ضرورة الفصل بين وجود نزاع ضريبي مع الممول وحصوله على الخدمات الحكومية الأخرى، موضحًا: « أنه لا يجوز عندما يكون هناك نزاع ضريبي بين الممول والمصلحة ولم يصدر فيه الحكم القضائي، أن يتم عرقلة حصوله على الخدمات الحكومية الأخرى مثل تجديد الرخصة وخدمات السجل المدني وغيرها، فلا يعني وجود نزاع ضريبي أن تقف حياة الممول لحين تسديد الضريبة أو الفصل القضائي».

 

إيقاف إصدار القرارات الداخلية في المصالح الضريبية بشأن الأرباح

كما طالب «هلال» إيقاف إصدار القرارات الداخلية في المصالح الضريبية بشأن الأرباح، موضحًا أنه لا يجوز محاسبة الممول على الضريبة واحتساب الأرباح إلا من خلال الإقرارات المقدمة من الممول وفحصها، وبالنسبة المقررة في القانون.

00e1e37235.jpg
أبرز المعوقات المطلوب إلغائها في المنظومة الضريبية، فيتو

ضورة إيقاف الإعلان عن المستهدفات الحكومية من الحصيلة الضريبة كل عام

استنكر «هلال» عند إعلان المستهدفات الحكومية من الحصيلة الضريبة كل عام يتم الإعلان أن المستهدف زيادة الحصيلة العام الذي يليه، متسائلًا لماذا يتم إعلان مستهدفات زيادة الحصيلة للعام المقبل، دون مراعاة المتغيرات والظروف الاقتصادية التي قد تحدث في هذا العام، التي معها قد تؤدي إلى تقليص الحصيلة.

 

الإعلان عن المستهدفات الضريبية بزيادتها كل عام أحد الرسائل السلبية للمستثمرين

وتابع: فضلًا عن أن هناك ظروف استثنائية تقع فيها الدول فتعلن عن تيسيرات ضريبية لمواجهة هذا الظرف، إلى جانب أن الإعلان عن المستهدفات الضريبية بزيادتها كل عام من الممكن أن يكون أحد الرسائل السلبية للمستثمرين، حيث أنها رسالة قد تصل للبعض عن أن الدولة تهتم بزيادة الضريبة وأن تحصيل المستهدف أولوية قصوى دون تقديم تيسيرات أو خدمات لجذب المستثمرين.

ضرورة تقليص نسبة الفائدة على الضريبة المتأخرة للتيسير على المواطنين

وطالب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة؛ ضرورة تقليص نسبة الفائدة على الضريبة المتأخرة للتيسير على المواطنين وعدم تحميلهم أعباء إضافية تثقل كاهلهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق