بريطانيا تنفي تعرض مطاراتها لهجوم سيبراني - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بريطانيا تنفي تعرض مطاراتها لهجوم سيبراني - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:31 صباحاً

قالت وزارة الداخلية البريطانية إن أنظمة مراقبة الحدود بدأت العمل بعد انقطاع اعتبرته ليس هجوما إلكترونيا أدى إلى طوابير طويلة ومشاهد فوضوية في المطارات في أنحاء البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني في وقت مبكر من يوم الأربعاء: "لم يتم المساس بأمن الحدود في أي وقت من الأوقات، ولا يوجد ما يشير إلى وجود نشاط إلكتروني ضار".

مطار هيثرو

وقال مطار هيثرو، أكبر مطارات بريطانيا، إن جميع أنظمة مراقبة الحدود تعمل كالمعتاد، وإنه لا يتوقع حدوث مشكلات عند استئناف العمليات في الصباح، وأكد مطار لندن ستانستيد أيضًا أنه تم حل الانقطاع.

طوابير كثيرة بمطارات بريطانيا

وتراكمت طوابير طويلة في المطارات البريطانية مساء الثلاثاء بعد أن تعرضت قوة الحدود لمشكلة فنية على مستوى البلاد. وصف أحد المسافرين أن مسؤولي الحدود يقومون يدويًا بمعالجة حاملي جوازات السفر.

وقالت أكبر المطارات في بريطانيا، بما في ذلك هيثرو وستانستيد ولندن جاتويك في جنوب إنجلترا ومانشستر في شمال إنجلترا وإدنبره في اسكتلندا، في وقت سابق إنها على علم بالمشكلة على مستوى البلاد وإن الموظفين يعملون مع مسؤولي قوة الحدود لحلها.

وقال سام مورتر (32 عاما) الذي كان عائدا إلى مطار هيثرو من عطلة في سريلانكا: "كانت جميع البوابات الإلكترونية فارغة تماما وكان هناك الكثير من المشاهد الفوضوية". لقد وصل إلى المطار بعد حوالي 90 دقيقة.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على منصة التواصل الاجتماعي X طوابير طويلة عند مكاتب جوازات السفر في المطارات بما في ذلك مطار هيثرو وستانستيد.

نعمل بشكل وثيق مع قوة الحدود والمطارات المتضررة

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لرويترز في وقت سابق "نحن نعمل بشكل وثيق مع قوة الحدود والمطارات المتضررة لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن ونعتذر لجميع الركاب عن الإزعاج الذي تسببنا فيه".

كما تعطل نظام البوابة الحدودية الآلي في مايو 2023 ، مما تسبب في طوابير طويلة وساعات من التأخير للمسافرين.

كما تعرض نظام الحركة الجوية للانهيار في أغسطس 2023 عندما عطلت مشكلة فنية خدمة الحركة الجوية الوطنية لعدة ساعات.

قوة الحدود هي قيادة إنفاذ القانون داخل وزارة الداخلية، التي تدير مراقبة الجوازات والبوابات الإلكترونية في المطارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق