عاجل| بعد انخفاضه.. مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الاربعاء مقابل الجنيه المصري - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل| بعد انخفاضه.. مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الاربعاء مقابل الجنيه المصري - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 02:33 صباحاً

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 استقرارا داخل البنوك المصرية مقابل الجنيه بعد الانخفاض الذى شهده أمس حيث تراجع سعر الدولار ما يقارب من 25 قرشا ليسجل سعر الدولار اليوم  فى البنك الأهلي المصري نحو 47.74 جنيه للشراء، وعند مستوى 47.84 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم 

ويرصد لكم موقع تحيا مصر سعر الدولار اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 استقرارا داخل البنوك المصرية مقابل الجنيه.

سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية

سعر الدولار فى البنك الأهلي المصري

 47.74 جنيه للشراء

47.84 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

 47.75 جنيه للشراء 

47.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية 

47.73 جنيه للشراء 

47.83 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجاري الدولي CIB 

 47.75 جنيه للشراء 

47.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك المصري الخليجي

 48 جنيها للشراء

 48.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية

 47.9 جنيه للشراء

نحو 48 جنيها للبيع.

سعر الدولار في المصرف المتحد

 47.5 جنيه للشراء

نحو 47.9 جنيه للبيع.

الجزء الأول من صفقة رأس الحكمة أدخل للموازنة 177 مليار جنيه

وعلى صعيد اخر.. أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة ستلتزم بتوصيات مجلس النواب ولجنة الخطة والموازنة والجهاز المركزي للمحاسبات بشأن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية عن السنة المالية 2022/ 2023.

جاء ذلك الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخـزانـة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023.

وتابع: " إن العامين الماضيين مختلفين عن الأعوام السابقة، جئنا المجلس وطلبنا تعديلات على بعض الأبواب في الموازنة، وكان عندنا أسبابنا، البترول لديه سعر عالمي وسعر صرف، لما يتغيروا يؤثر ذلك على الباب الرابع، والقمح عندنا مستورد ومحلي، المستورد يتأثر بسعر الصرف، والمحلي زاد سعر الأردب وكل ذلك يمثل عبء على الموازنة، كما تم زيادة الأجور والمعاشات أكثر من مرة في أوقات متقاربة، وكل ذلك لم يكن موجوداً في الموازنة، ولكن لازم أحرك سعر القمح وأدعم البترول، البنك المركزي زود أسعار الفائدة 11% مما يؤدي إلى زيادة الباب الثالث الفوائد، والتضخم عندما يتحرك البنك المركزي يتحرك".

موضحا: التعديلات على الموازنة نقدمها للمجلس، وخلال السنة الجارية عدلنا مرتين مبلغ مقطوع وزودنا تكافل وكرامة، وصفقة رأس الحكمة ومثلها ليست إيرادات ضريبية، والجزء الأول من صفقة رأس الحكمة أدخل للموازنة 177 مليار جنيه، وأي إيرادات من مصادر أخرى تؤدي إلى تحسين الوضع وتغنينا عن القروض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق