تطوير اشتراطات 20 نشاطًا غذائيًّا لحماية المستهلك - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تطوير اشتراطات 20 نشاطًا غذائيًّا لحماية المستهلك - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:28 صباحاً

تعكف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حاليًّا على تطوير شامل للاشتراطات الصحية والفنية لـ20 نشاطًا تعمل في مجال الغذاء، في إطار الحرص على وضع أفضل الشروط الصحية، وحماية صحة المستهلك.وتشتمل الأنشطة الجاري تطوير أنظمتها (الأكشاك - المخابز بمختلف انواعها - المطابخ السحابية - المطاعم العادية - المطاعم العائمة - المطاعم الفاخرة - المطابخ العامة - المطابخ المركزية - المقاهي - آلات البيع الذاتي - خدمات تجميع الأغذية - عربات الطعام - قاعات الطعام - متاجر الحلويات - محلات العصائر- مطاعم الخدمات السريعة - محلات المثلجات.

وطلبت الوزارة من المهتمِّين والمتخصِّصين وأصحاب الشأن الاطِّلاع على مسودات الشروط الجديدة قبل إقرارها بصيغتها النهائية؛ لتطبيقها في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الوزارة تهدف من المشروعات الجديدة إلى الارتقاء بجميع المنتجات الغذائية المختلفة؛ للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

ومؤخَّرًا كشف تقرير أنَّ 75% من المستهلكين في السعودية أحدثوا تعديلات غذائية في نمط حياتهم، أو توجهوا إلى إعادة التثقيف الغذائي.

وتوصلت النسخة الأولى من هذا التقرير في سبتمبر 2022 أنَّ الصيام المتقطع، وانخفاض تناول السكر، وانخفاض استهلاك الكربوهيدرات هي الأنظمة الغذائية العصرية السائدة.

وسلَّط التقرير الضوء على زيادة ملحوظة في الوعي بالمنتجات النباتية؛ إذ ارتفع الوعي من 85٪ إلى 89٪ في عام 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق