“فيفا” يشعل صدام إيتو والحكومة الكاميرونية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“فيفا” يشعل صدام إيتو والحكومة الكاميرونية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:00 صباحاً

سويسرا – أشعل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصدام بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وحكومة بلاده، بشأن تعيين جهاز فني جديد لمنتخب الكاميرون.

وقرر وزير الرياضة الكاميروني تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا للـ”الأسود غير المروضة”، خلفا للمدرب ريجوبيرت سونج (الذي ترك منصبه نهاية فبراير، بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في كوت ديفوار على يد نيجيريا الوصيفة)، دون الرجوع للاتحاد الكاميروني، وهو ما فجر غضب إيتو.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي: “ردا على طلب كتابي من الاتحاد الدولي (فيفا) بخصوص آليات تعيين الطاقم الفني والإداري للمنتخب الكاميروني، لاحظت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي التي اجتمعت اليوم الاثنين، رسميا، التوصيات المذكورة أعلاه وتعهدت بتنفيذ جميع الإجراءات التي من شأنها حماية الامتثال لنصوص فيفا وكذلك القوانين واللوائح المعمول بها في الكاميرون”.

ورفض إيتو قرار تعيين مارك بريس مدربا للمنتخب الكاميروني.

ويتصدر المنتخب الكاميروني مجموعته الرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو المقبل حين تخوض الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر التي جمعت أربع نقاط أيضا من مباراتيها الأوليين، ومضيفتها أنغولا (نقطتان من تعادلين).

المصدر: kooora

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق