عاجل/ بعد إيقاف الناشطة سعديّة مصباح: جمعية النساء الديمقراطيات تصدر بيان هام.. - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ بعد إيقاف الناشطة سعديّة مصباح: جمعية النساء الديمقراطيات تصدر بيان هام.. - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:51 صباحاً

عاجل/ بعد إيقاف الناشطة سعديّة مصباح: جمعية النساء الديمقراطيات تصدر بيان هام..

نشر في المصدر يوم 07 - 05 - 2024

379170
قالت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان اصدرته اليوم انه بعد اطّلاعها على خبر إيقاف سعدية مصباح رئيسة جمعية منامتي لمناهضة التمييز العنصري مع مدير الجمعية زياد روين لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيق وترويعها بتفتيش محل سكناها، فانها تندّد بالاستهداف المتواصل وبهذه التضييقات المتكرّرة على المجتمع المدني وعلى كلّ الناشطات والنشطاء ضدّ التمييز العنصري.
واعربت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات عن تضامنها مع جمعية "منامتي" وناشدت كلّ الأصوات الحرّة والحقوقيين والحقوقيات للتصدّي إلى حملات العنصرية ووضع حد ّلخطاب الكراهية ونبذ التأليب والتحريض تجاه الأجانب وهو ما يتعارض مع الموقف المبدئي للشعب التونسي الذي يعرف بمناصرته لقضايا الشعوب وفي مقدمتها الشعوب الأفريقية المناهضة للاستعمار وللعنصرية، وفق البيان.
واكدت ان ما يمس اليوم السلم الاجتماعية في تونس في علاقة بالمهاجرين وتواتر أحداث العنف، هو نتيجة لغياب كلّي لمقاربة واضحة في معالجة هذا الملف مع الاكتفاء فقط بمقاربة أمنية وجعل تونس شرطي حدود تطبيقاً لإملاءات الاتحاد الأوروبي وإيطاليا تحديدا، ومن أجل أن تدفع تونس ضريبة السياسات ضد الهجرة على حساب المبادئ الحقوقية والانسانية عامة، وفق ما جاء في البيان.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق