فرنسا تعرب عن «قلقها» إزاء الهجوم الإسرائيلي على رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرنسا تعرب عن «قلقها» إزاء الهجوم الإسرائيلي على رفح - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:29 صباحاً

وقال أتال خلال جلسة مساءلة للحكومة في الجمعية الوطنية "مساء أمس (الاثنين)، دخلت القوات المسلحة الإسرائيلية مدنية رفح الفلسطينية (...) حيث يوجد حاليا أكثر من مليون شخص. وأعرب رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) عن قلقه بشكل واضح للغاية في مواجهة هذا الهجوم، وقد قال ذلك بشكل مباشر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي "نعم، الوضع الإنساني في غزة كارثي، ونعم، يجب دائما الحفاظ على المدنيين"، مذكرا بموقف باريس "المطالب بوقف فوري لإطلاق النار، والسعي لتحقيق السلام بكل الوسائل، وتجنب التصعيد في المنطقة والسماح بوصول المساعدات الإنسانية".

ليل الاثنين الثلاثاء، وبينما كان متظاهرون في تل أبيب والقدس يدعون نتانياهو إلى قبول مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس، كثّف الجيش الإسرائيلي هجماته على أحياء في رفح الفلسطينية التي تعتبرها إسرائيل آخر معقل لحماس في جنوب غزة، بعد إصدار أمر إخلاء لسكان شرق المدينة.

وحضّ ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأحد على "استكمال" المفاوضات الجارية مع حماس بهدف التوصل إلى هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع الفلسطيني، بحسب ما أعلن قصر الإليزيه.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق