غالانت: عملية رفح ستستمر حتى يتم التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غالانت: عملية رفح ستستمر حتى يتم التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:19 صباحاً

غزة – صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن “العملية في رفح لن تتوقف حتى يتم القضاء على حركة الفصائل الفلسطينية أو التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن من قطاع غزة”.

وأثناء زيارته للقوات على الجزء الجنوبي من حدود غزة، ذكر وزير الدفاع يوآف غالانت بأن “العملية في رفح لن تتوقف حتى يتم القضاء على حركة الفصائل في المنطقة أو إطلاق سراح الرهائن والتوصل إلى اتفاق”.

غالانت: عملية رفح ستستمر حتى يتم التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن

وأوضح: “أمرت بالأمس قوات الجيش الإسرائيلي بالدخول إلى منطقة رفح، والسيطرة على المعبر وتنفيذ مهامها”، مضيفا أن “هذه العملية ستستمر حتى نقضي على حركة الفصائل أو حتى يعود أول أسير إلى إسرائيل”.

وأضاف: “نحن مستعدون لتقديم تنازلات من أجل إطلاق سراح الرهائن، ولكن إذا لم يكن هذا الخيار متاحا، فسنقوم بتعميق العملية، وسيحدث هذا في جميع أنحاء القطاع، في الجنوب، في الوسط وفي الشمال، لذلك سنكثف عملنا، والضغط العسكري سيؤدي إلى سحق حركة الفصائل”.

هذا وتوغلت الدبابات والقوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر الثلاثاء بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حركة الفصائل لا يلبي مطالبها، مؤكدة مضيها بالهجوم الذي هددت به منذ فترة طويلة.

وفي وقت سابق حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن اجتياحا إسرائيليا لمدينة رفح سيكون أمرا “لا يحتمل”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن سيطرته الكاملة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، واستكمال عملياته العسكرية في المنطقة المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة.

المصدر: RT + “تايمز أوف إسرائيل”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق