الشوط الأول .. التعادل السلبى يسيطر على لقاء باريس سان جيرمان ضد دورتموند.. فيديو - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشوط الأول .. التعادل السلبى يسيطر على لقاء باريس سان جيرمان ضد دورتموند.. فيديو - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:31 مساءً

باريس سان جيرمان ضد دورتموند

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية يشارك باريس سان جيرمان بأصغر تشكيلة أساسية هذا المساء (24 عامًا و157 يومًا) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008/09 (24 عامًا و26 يومًا).

 

 

مرتدة بقيادة كريم أديمي ينقذها دوناروما ببراعة #دوري_أبطال_أوروبا | #باريس_دورتموند#UCL pic.twitter.com/wfWvTTrNlM

حافظ دورتموند في الشوط الأول على تأمين دفاعاته وسط الاعتماد على التصويب من خارج منطقة الجزاء وكان قريبصا من التسجيل، بينما حاول باريس سان جيرمان تسجيل أول أهداف القمة إلا أن هجماته لم تنجح.

وشهدت شوارع مدينة باريس تواجد كثيف من جماهير باريس سان جيرمان قبل المباراة المرتقبة لحث اللاعبين على الفوز بفارق هدفين أو أكث لضمان التأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا.

تفوق النادي الألماني ذهابًا بهدف دون رد من توقيع نيكلاس فولكروج، وبعدها بأيام قليلة نجح في تحقيق انتصارٍ عريض على أوجسبورج بنتيجة 5-1 في الدوري الألماني.

وفي المقابل، لم يخض باريس سان جيرمان مباريات في الدوري هذا الأسبوع وحصل على وقت طويل للإعداد لمباراة الإياب، وعينه على تحقيق انتصار بهدفين أو أكثر في سبيل بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ النادي.

باريس سان جيرمان

وينتظر أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الألماني حيث تقام مباراة الإياب غدا الأربعاء، علمًا بأن نتيجة الذهاب بين الفريقين التي جمعتهما فى ملعب "أليانز آرينا" بألمانيا انتهت الأسبوع الماضي الماضي 2-2.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

وستكون هذه المواجهة هي الرابعة بين الفريقين هذا الموسم في دوري الأبطال، بعد أن التقيا في مرحلة المجموعات مرتين، فاز باريس في الأولى بملعبه 2-0، ثم خيّم التعادل على مباراة الإياب في سيجنال إيدونا بارك 1-1، ثم التقيا في ذهاب نصف النهائي الأسبوع الماضي.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز

خط الوسط:  زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز

خط الهجوم: ديمبيلي، جونزالو راموس، كيليان مبابي

بينما جاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي:

حراسة المرمى: كوبل

خط الدفاع: رايرسون، هوملز، شلوتربيك، ماتسن

خط الوسط: إيمري كان، براندت، سابيترز

خط الهجوم: سانشو، فولكروج، أديمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق