عاجل

العدوان الإسرائيلي على رفح.. مجاعة تنتظر قطاع غزة عقب وقف دخول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.. ومطالبات دولية بفتح المعابر ووقف التصعيد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدوان الإسرائيلي على رفح.. مجاعة تنتظر قطاع غزة عقب وقف دخول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.. ومطالبات دولية بفتح المعابر ووقف التصعيد - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 10:13 مساءً

ضغوط دولية كبيرة لمحاولة وقف العدوان الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية وسط مفاوضات مستمرة برعاية مصر وقطر من أجل محاولة تقريب وجهات النظر بين دولة الاحتلال وحركة حماس، لإبرام صفقة تقضي بوقف إطلاق النار في غزة، خوفا من تفاقم الوضع الإنساني عقب وقف دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وحذرت الأمم المتحدة الثلاثاء العالم من تفاقم أزمة الجوع في غزة عقب اقتحام دولة الاحتلال مناطق بمدينة رفح الفلسطينية خاصة مع عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

-إعلانات-


كارثة الجوع تضرب مناطق شمال غزة عقب اقتحام رفح

كما أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين –الأونروا- في غزة، بأن "استمرار انقطاع دخول المساعدات والوقود عبر معبر رفح، سيؤدي إلى وقف الاستجابة الإنسانية لكل قطاع غزة".

وحذرت "الأونروا"، عبر حسابها على منصة "إكس"، من أن "كارثة الجوع ستزداد سوءا خاصة في شمال غزة، إذا توقف دخول الإمدادات إلى القطاع".

 

4fffb42f16.jpg
أزمة جوع في قطاع غزة، فيتو


إعادة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم للسماح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

من ناحية اخرى طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، دولة الاحتلال بإعادة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم "على الفور" للسماح بدخول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، داعيا حكومة بنيامين نتنياهو إلى "وقف التصعيد".
وقال جوتيريش للصحفيين: "أنا منزعج ومستاء من تجدد النشاط العسكري في رفح".

وأضاف: "إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم في الوقت عينه يضر بشكل خاص بالحالة الإنسانية اليائسة أساسا، ويجب أن يعاد فتحهما على الفور".

وحذر من أن "هجوما واسعا على رفح المكتظة بالسكان سيكون عبارة عن كارثة إنسانية".

وناشد جوتيريش إسرائيل وحماس بألا تدخرا جهدا في إبرام اتفاق هدنة الآن.

 

مخاوف من  سقوط عدد لا يحصى من الضحايا المدنيين في غزة

وشدد على "عدم وجود أي مكان آمن في غزة"، مبديا خشيته من سقوط عدد لا يحصى من الضحايا المدنيين.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة كل من لديهم تأثير على إسرائيل "للقيام بكل ما يمكنهم للمساعدة على تجنب مأساة أكبر".

وقال وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت ان العدوان على رفح لن يتوقف حتى القضاء على حركة حماس .

ولفت جالانت خلال تصريحات اليوم الثلاثاء إلى أن حكومة الاحتلال مستعدة لتقديم تنازلات في المفاوضات لكن إذا فشلت سنعمق عملية رفح.

 

اقرأ أيضا.. رفح الفلسطينية.. تأسست قبل 5 آلاف عام.. غزاها الفراعنة والأشوريون والإغريق والرومان.. وتستضيف أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني


تدمير ما تبقى من قدرات حماس العسكرية

من ناحيته قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو انه أصدر تعليمات للوفد الإسرائيلي الذي وصل القاهرة اليوم الثلاثاء بالتمسك بمطالب تل ابيب بثبات لضمان أمن إسرائيل.

وادعى نتنياهو إلى أن عملية رفح خطوة مهمة لتدمير ما تبقى من قدرات حماس العسكرية، قائلا: سنمنع حماس من أي دور في الحكم بقطاع غزة.

 

df68783063.jpg
نتنياهو، فيتو

ولفت نتنياهو إلى أن حكومته لن تسمح لحماس باستعادة قدراتها العسكرية.

وكانت قد دعت حكومة الاحتلال  مساء اليوم الثلاثاء المنظمات الأممية للإخلاء من منطقة العمليات في رفح الفلسطينية.

ولفتت الحكومة الإسرائيلي الي ان السبيل لإنهاء الصراع هو إلقاء حماس سلاحها والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، مشيرة الي ان الهدف الأساسي لا يزال تدمير حركة حماس.

وصول وفد إسرائيل للقاهرة لإجراء مفاوضات مع حماس

من ناحية أخرى أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مساء اليوم الثلاثاء إن وفدا إسرائيليا يضم أعضاء من جهاز  الموساد الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والجيش الإسرائيلي وصل إلى القاهرة للتفاوض حول إبرام صفقة تبادل الأسرى مع حماس.
ولفت التقرير العبري إلى وصول الوفد الإسرائيلي جاء عقب موافقة حركة حماس على مسودة المقترح القطري المصري للاتفاق.

 

7a0294334a.jpg
حركة حماس، فيتو

فيما أعلنت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء أن محادثات القاهرة فرصة اخيرة لإسرائيل من اجل استعادة الرهائن المحتجزين في غزة.
وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلا عن مصدر مصري رفيع المستوى، مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية، وتبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة.

وأضاف المصدر: القاهرة تستضيف اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحماس لاستكمال المباحثات بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.
وتابع المصدر: جهود مصرية مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق