واحد من أبرز نجوم الخليج يخضع للعلاج من السرطان… من هو؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واحد من أبرز نجوم الخليج يخضع للعلاج من السرطان… من هو؟ - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 09:53 مساءً

فاجأ “فنان العرب” محمد عبده جمهوره ومحبيه، يوم الأحد، بعد إعلانه الإصابة بالسرطان وخضوعه للعلاج في العاصمة الفرنسية باريس.

وكشف الفنان السعودي، خلال حديثه مع قناة “العربية”، عن رسالته للأمير بدر بن عبد المحسن قبل وفاته بليلة واحدة، قائلاً: “الله يحبنا، أنت أخذت كيماوي وأنا الآن آخذ كيماوي في باريس”.

وتابع مجهشا بالبكاء: “الله يرعاك ويرعاني ويرعى كل إنسان خدم وطنه مثله”.

— العربية – #تفاعلكم (@tafa3olcom) https://twitter.com/tafa3olcom/status/1787148252657205710?ref_src=twsrc%5Etfw

محمد عبده، من مواليد 12 يونيو 1949 بمنطقة جازان جنوب السعودية، وواجه صعوبات في طفولته بعد وفاة والده وهو في السادسة من عمره، مما دفعه للعيش في سكن خيري هو وشقيقه، لم يمنع الفقر محمد عبده من السعي وراء حلمه، فكان مولعا بالفن والغناء منذ صغره، وبدأ رحلته الفنية في بداية الستينيات.

من أغنية إلى المحكمة».. محمد عبده يُقاضي المطربة “بسمة بوسيل” وهذا هو السبب!

وكانت الإذاعة هي أولى بدايات محمد عبده، وذلك من خلال برنامج «بابا عباس» عام 1960، واكتشف موهبته الشاعر طاهر زمخشري والموسيقار محمد محسن، ثم سافر محمد عبده إلى بيروت عام 1961، وهناك تعرف على ملحنين كبار مثل محمد الموجي وبليغ حمدي، وبدأ بتقديم أغانيه الخاصة التي حققت نجاحا كبيرا.

ابنة محمد عبده تظهر معه على مسرح حفله بـ لندن… تبلغ من العمر 5 سنوات؛ شاهدوا جمالها!

بدأ الفنان محمد عبده، بالظهور على شاشة التلفزيون السعودي، بأغنية «سكة التائهين» والتي حققت انتشارا واسعا، وتوالت إبداعاته ففي عام 1967 وزعت أغنيته «الرمش الطويل» بعدد 300 ألف نسخة، لتصبح علامة فارقة في مسيرته الفنية، ولتدخل عبارة «الرمش الطويل» عالم الموضة، وتطلق على أنواع من الأقمشة والسيارات.

وشارك محمد عبده أيضا في مسلسل تلفزيوني بعنوان «أغاني في بحر الأماني» عام 1969، ومسلسل إذاعي بعنوان «داعي السماء» ولقب بـ«مطرب الجزيرة العربية»، وتجاوزت إبداعاته حدود الجزيرة العربية، ففي عام 1973، خاض تجربة تلحين الأغنية الطويلة بأغنية «الرسايل» التي حققت نجاحا عربيا هائلا.

وحصل فنان العرب، على عدد كبير من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية منها وسام الاستحقاق من الملك فهد من الدرجة الثانية، وسام بورقيبة للثقافة من الدرجة الثانية، والأسطوانة الذهبية، وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل أداء حي، وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل فنان في العالم.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق