رياضة - مصر ترد على مزاعم تدخلها أمنيًا في غزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نفت مصر نفي مصدر مصرى رفيع المستوي ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن تولى مصر مسئوليات أمنية داخل قطاع غزة.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن مصدر مطلع قوله «لا صحة شكلا وموضوعا لما تداولته وسائل إعلام اسرائيلية بشأن تولي مصر أي مسئوليات أمنية داخل قطاع غزه من أي نوع»

التعليق المصري

وفي وقت سابق اليوم أدانت مصر، العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح، وسيطرة القوات إسرائيلية علي الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في، إن «هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتمادا أساسيا على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة».

بيان الاحتلال الإسرائيلي

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء أنه سيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، بعد ليلة من القصف العنيف على رفح.

ودعت القاهرة الجانب الإسرائيلي إلى «ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة».

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

وتتزامن التطورات العسكرية المتسارعة على الأرض قبل ساعات، من محادثات جديدة يفترض أن تعقد في القاهرة لمحاولة إبرام اتفاق الهدنة سيشارك فيها ممثلون عن الدول الوسيطة الولايات المتحدة وقطر ومصر، بالإضافة الى وفدين إسرائيلي ومن حركة حماس.

وقال متحدث باسم جيش الإسرائيلي، الثلاثاء، «في الوقت الحالي، هناك قوات خاصة تفتّش معبر" رفح، "لدينا سيطرة عملانية على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة»، موضحًا «نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح».

ووزّع الجيش مقطع فيديو يظهر دخول دبابة إسرائيلية المعبر حيث زرع علم إسرائيلي وتتقدّم في المنطقة الخالية.

اقرأ المزيد

اتصال نادر بين وزير الخارجية العماني وهنية.. ما التفاصيل؟

الإمارات تستثمر في أكبر مصنع يوريا بالعالم

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - مصر ترد على مزاعم تدخلها أمنيًا في غزة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 09:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق