خطوات رفع السيرة الذاتية والتقديم للعمل في موسم الحج عبر "أجير" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
ديالا الشمري

أتاحت بوابة أجير الإلكترونية، التي تهدف إلى تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة الموجودة في السعودية، فرص عمل في موسم الحج لهذا العام 1445 هـ للمواطنين والمقيمين في السعودية.

ونشرت منصة 'أجير' تغريدة عبر 'إكس'، كيفية التسجيل للحصول على وظيفة مؤقتة في موسم الحج، حيث يتوافد ملايين المسلمين إلى الأراضي المقدسة ويلزمهم عشرات آلاف الموظفين لخدمتهم.

نشر السيرة الذاتية

وأوضح الفيديو أنه في البداية يجب نشر السيرة الذاتية والتقديم على شاغر، ثم الضغط على أيقونة 'الانتقال إلى باب أجير'، وثم تعبئة معلومات الاتصال مثل الهاتف والبريد الإلكتروني 'الإيميل' ثم البحث عن شاغر، لتقوم منصة أجير بإرسال سيرتك الذاتية إلى صاحب العمل.

إصدار تصريح "أجير الحج"

وتتيح الوزارة للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصريح 'أجير الحج' للعاملين لديها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم من القوى العاملة خلال الموسم؛ حيث تتيح 'بوابة أجير' التابعة للمنصة للمنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج، عرض فرص العمل الشاغرة لديها خلال الموسم عبر المنصة، كما تمكن المنصة الباحث عن العمل من استعراض تلك الفرص، والتقدم إلى فرص العمل المناسبة له.

بوابة أجير

يشار إلى أن 'أجير' تسعى إلى تعزيز مرونة وحركة القوى العاملة في سوق العمل، وذلك لتغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق، وتقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة، إلى جانب تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، كما يمكّن للمنشآت والأفراد الاستفادة من خدمة 'أجير الحج' إلكترونياً.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق