سلام التقى في الدوحة رئيس غرفة تجارة قطر: لبناء شراكات حقيقية وفاعلة بين رجال الأعمال في البلدين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلام التقى في الدوحة رئيس غرفة تجارة قطر: لبناء شراكات حقيقية وفاعلة بين رجال الأعمال في البلدين - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 09:18 مساءً

اجتمع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال امين سلام في العاصمة القطرية - الدوحة، برئيس غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني وعدد من رجال الاعمال القطريين أعضاء مجلس ادارة، استكمالاً للقائهما السابق في شهر تشرين الاول 2023. وتمّ التباحث بين سلام وبن جاسم في أوجه التعاون بين البلدين. وشدد سلام وبن جاسم على "ضرورة تفعيل اللجان القطرية وإعادة احيائها لفتح ابواب وآفاق جديدة للبنان ومساعدته للخروج من ازماته الاقتصادية".

وشدد سلام على "متانة العلاقات اللبنانية - القطرية بقيادة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وقال: "ان لبنان يعمل على وضع مشروع تحديث شامل يشمل مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، وان يكون ملف الاستثمار ركنًا أساسيًا في رؤية التحديث الاقتصادي". ودعا إلى "بناء شراكات حقيقية وفاعلة بين رجال الأعمال القطريين واللبنانيين في ظل وجود دعم من قبل القيادة القطرية، وتنظيم زيارات متبادلة لهم، تمهيدا وتحضيراً لإقامة مشاريع مشتركة رابحة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين".

واشار سلام الى أن "الكفاءات اللبنانية في قطر محط فخر واعتزاز وهي خير سفير للوطن، وتلقى إشادة من قبل الكثير من المسؤولين القطريين، حيث أسهمت في دعم عجلة الانتاج وفي نقل المعرفة"، مؤكدًا "تقديره الكبير لقطر لما تقدمه من تسهيلات لدخول الكفاءات اللبنانية المؤهلة".

من جانبه، وصف خليفة بن جاسم العلاقات اللبنانية - القطرية "بالوثيقة والراسخة على كافة المستويات"، مؤكدا "الحرص على تطويرها بتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين"، مشيرا الى أن "لدى غرفة التجارة القطرية حرصًا كبيرًا على إنشاء تحالفات اقتصادية وتجارية واستثمارية مشتركة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق