رياضة - الإمارات تستثمر في أكبر مصنع يوريا بالعالم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة إماراتية استثمارها إلى جانب صندوق جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز في أكبر مصنع لإنتاج سماد اليوريا في استراليا وأحد أكبر مصانع العالم بهذا المجال، وسط توقعات أن ينتج المصنع الذي تبلغ قيمته 6.2 مليار دولار، أكثر من مليوني طن من ذلك السماد سنويا.

ونقل البيان عن سائد عرار المدير التنفيذي لوحدة البنية التحتية التقليدية في شركة مبادلة الإماراتية قوله "الاستثمار في هذا المشروع العالمي لإنتاج اليوريا في أستراليا.. سيسهم في إثراء وتنويع محفظة أعمالنا المتنامية، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

وينسجم هذا المشروع مع نهج الاستثمار المسؤول الذي نتبعه في مبادلة، حيث يساهم في تحقيق الأمن الغذائي على المستويين الوطني والإقليمي، وفي ذات الوقت خفض البصمة الكربونية لإنتاج اليوريا، حسب عرار

النمو المستدام

وأضاف عرار إنه «من خلال العلاقة طويلة الأمد مع صندوق جلوبال إنفراستركشر بارتنرز للاستثمار في البنية التحتية العالمية، سيتم دعم النمو المستدام لبيردامان وتقديم مشاريع تعود بالنفع على المجتمعات المحلية وخفض تأثيرات تغير المناخ».

ومن المتوقع أن يسهم المصنع في تلبية الطلب المتزايد على الأسمدة عالية الجودة، ما يقلل من اعتماد أستراليا على الواردات ويدعم جهودها في مجال ضمان الأمن الغذائي لما يصل لنحو 90 مليون شخص، كما أنه بالإضافة إلى الاستغناء عن استيراد اليوريا المعتمدة على الفحم، سيستخدم المصنع وفقا للبيان تقنيات نظيفة مثل الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر لتقليل الانبعاثات الصناعية وخفض البصمة الكربونية لإنتاج الأسمدة.

وأعلنت بيردامان العاملة في مجال الكيماويات والأسمدة التزامها بالوصول إلى هدف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.

حجم الصناعات الكيماوية الزراعية في أستراليا

ويُقدر حجم سوق الكيماويات الزراعية الأسترالية بـ 7.31 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 8.64 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.40٪ خلال الفترة المتوقعة (2024-2029)، حسب mordorintelligence

ويعزى نمو الكيماويات الزراعية في أستراليا إلى الطلب المتزايد على الأسمدة الزراعية ومنتجات حماية المحاصيل. وبما أن الكيماويات الزراعية تمكن المزارعين من زيادة إنتاج المحاصيل بسهولة، فإنها يتم تطبيقها على المحاصيل، مما يضيف العناصر الغذائية ويساعد في تنمية المحاصيل.

يؤدي الإفراط في استخدام المبيدات الحشرية والاعتماد عليها في المنطقة إلى تطوير مقاومة الأعشاب والحشرات للمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب، مما يستلزم استخدام مبيدات أكثر فعالية للتغلب على المشكلة.

اقرأ المزيد

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - الإمارات تستثمر في أكبر مصنع يوريا بالعالم - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 08:39 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق