جوتيريش يطالب إسرائيل بفتح معبري رفح الفلسطيني وكرم أبو سالم فورا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوتيريش يطالب إسرائيل بفتح معبري رفح الفلسطيني وكرم أبو سالم فورا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 08:31 مساءً

وقال "جوتيريش" خلال كلمة له في مؤتمر صحفي، إنّ إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم في الوقت نفسه يضرّ بشكل خاص بالحالة الإنسانية اليائسة أساسًا للسكان في غزة، ويجب أن يُعاد فتحهما على الفور، مُحذّرا من أن هجومًا واسعًا على رفح (جنوب غزة) المكتظة بالمواطنين سيكون عبارة عن "كارثة إنسانية" ويجب حمايتهم.

وأضاف أن مدينة رفح الفلسطينية هي مقر للعمليات الإنسانية في غزة، والهجوم عليها سيؤدي إلى تقويض العمليات الإنسانية في القطاع، معبرًا عن شعوره بالأسى تجاه العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني. 

وصباح اليوم الثلاثاء، احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع. 

وبسيطرتها على معبر رفح الفلسطيني، تكون قوات الاحتلال قد أغلقت المنفذ البري الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، في ظل تدهور الوضع الصحي في مناطق غزة جراء العدوان المتواصل على القطاع.

وتعد مدينة رفح الفلسطينية آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة". 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق