عاجل

إمهال المدن الترفيهية حتى 31 يوليو لتصحيح أوضاعها - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إمهال المدن الترفيهية حتى 31 يوليو لتصحيح أوضاعها - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:19 مساءً

دعت هيئة الترفيه المنشآت الترفيهية الواقعة ضمن اختصاصها، بما في ذلك المدن الترفيهية ومراكز الترفيه، إلى الالتزام بالأنظمة واللوائح الصادرة عنها والحصول على التراخيص اللازمة للنشاط قبل الموعد النهائي المحدد في 31 يوليو 2024. وجاءت الدعوة، انطلاقاً من دور الهيئة في رفع مستوى جودة الخدمات وضمان تقديم تجارب ترفيهية آمنة وممتعة للزوار وتعزيز مكانة المملكة كوجهة ترفيهية رائدة.

وحثّت الهيئة، جميع المنشآت العاملة في القطاع على الإسراع في تصحيح وضعها النظامي من خلال تقديم طلبات الترخيص عبر منصة «بوابة الترفيه».

وأكدت الهيئة، ضرورة إكمال عملية الترخيص أو تجديد التراخيص المنتهية، قبل الموعد النهائي، لتجنب أي مخالفات، وستعمل الهيئة على تقديم كل الدعم اللازم للمنشآت لإتمام هذه العملية بسلاسة؛ بهدف تحقيق رؤيتنا المشتركة في تطوير قطاع الترفيه.

واطلعت «عكاظ»، على شروط إصدار تراخيص المدن الترفيهية والتي تم تعريفها بأنها أماكن قائمة بذاتها تحتوي على مساحات واسعة للتنزه سواء مفتوحة أو مغلقة، الغرض منها استقبال الزوار بأعداد كبيرة، وتتضمن ألعابا ترفيهية بمختلف الأنواع وتشمل المدن الترفيهية التي تقوم على سمة متخصصة مثل الشخصيات الكارتونية أو الأفلام أو الحيوانات.

وحددت الهيئة المتطلبات والشروط، ومنها أن يحتوي السجل التجاري على نشاط «مدن الملاهي»، وأن يقدم الطلب من صاحب المؤسسة أو ممثل الشركة أو المفوض عنه، والحصول على الموافقة الكتابية من مالك الموقع، والحصول على كافة التراخيص من جميع الجهات ذات العلاقة، وسداد المقابل المالي.

وبينت الهيئة، ضرورة تقديم الطلبات من خلال نظام الهيئة الإلكتروني وفق النماذج التي تحددها الهيئة، أو من خلال التقديم المباشر في حال تعذر استخدام النظام الإلكتروني.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق