لأول مرة في تونس.. البنك الفلاحي يفتح خط تمويل لمربي الماشية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لأول مرة في تونس.. البنك الفلاحي يفتح خط تمويل لمربي الماشية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:51 مساءً

لأول مرة في تونس.. البنك الفلاحي يفتح خط تمويل لمربي الماشية

نشر بوساطة سهام سعيدي في الشروق يوم 07 - 05 - 2024

2310638
أفاد مدير عام الديوان الوطني للأعلاف رضا الحسومي في تصريح ل"الشروق اون لاين" انّه سيتم في بداية الأسبوع القادم إمضاء اتفاقيّة لأوّل مرة في تاريخ تونس مع البنك الوطني للفلاحة بخط تمويل قيمته 30 مليون دينار سنة 2024و40 مليون دينار سنة 2025 لمنح قروض بإجراءات بسيطة وغير معقدة لمربي الماشية.
واضاف انه في صورة تسجيل اقبال كبير من طرف المربين سيعمل الديوان على الترفيع في قيمة هذا التمويل ليصل الى 50 او 60 مليون دينار.
وبيّن الحسومي ان الديوان سيشرع خلال الأيام القامة، في تكوين مخزون للأعلاف، مشيرا الى ان مخازن للأعلاف الموزّعة على كامل تراب الجمهورية التابعة لوزارة الفلاحة( مندوبيّات الفلاحة الديوان الوطني لتربية الماشية) تم وضعها على ذمّة الديوان الوطني للأعلاف منذ أسابيع لتقريب الخدمات من المربين
وأشاررضا الحسومي الى أن الديوان كان قد أمضى اتفاقية مع البنك التونسي للتضامن بخط تمويل قيمته 10 مليون دينار ( 5 مليون دينار تم تخصيصها للشركات التعاونية والشركات الأهلية وال 5 مليون دينار الأخرى لصغار المربين)، كما تمّ تسهيل الإجراءات للتمتع بالقرض من أجل حث المربين على تكوين مخزون للأعلاف بهدف تقليص الضغط على ديوان الأعلاف.
يشار الى أن الديوان الوطني للأعلاف تم تأسيسه في جانفي 2024 بمقتضى الأمر عدد 25 الصادر في 10 جانفي 2024 وأوكلت له مهام الإشراف على قطاع الأعلاف في تونس وتحديد حاجيات القطيع الوطني وحسن توزيع الأعلاف وتكوين مخزون استراتيجي منتشر على كامل تراب الجمهورية لتقريب الخدمات للفلاحين والتقليص من الارتفاع الجنوني للأسعار في المدة الأخيرة .
ويأتي إحداث هذا الديوان بمبادرة من رئيس الجمهورية قيس سعيد لإنهاء أزمة الأعلاف في تونس والقطع مع الاحتكار في ظل تواصل الجفاف وقلة المراعي.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق