28 مايو.. مساهمو "زجاج " يصوتون على تقسيم القيمة الاسمية للسهم إلى ريال - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
28 مايو.. مساهمو "زجاج " يصوتون على تقسيم القيمة الاسمية للسهم إلى ريال - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:43 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الصناعات الزجاجية الوطنية "زجاج" المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية ( الاجتماع الأول ) يوم 28 مايو/آيار 2024

ووفقاً لبيان الشركة لـ "تداول" اليوم الثلاثاء، أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تقسيم أسهم الشركة وفقاً للقيمة الاسمية للسهم قبل التعديل 10 ريال ، والقيمة الاسمية للسهم بعد التعديل 1 ريال واحد، وعدد الأسهم قبل التعديل 32.9 مليون سهم ، عدد الأسهم بعد التعديل 329 مليون سهم.

وأوضحت إنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم، وفي حال الموافقة على البد، سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.

وأشارت إلى إنه سيتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.

وقالت إنه سيتم التصويت على تعديل المادة (الثالثة ) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بأغراض الشركة، والتصويت على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد نظام الشركة الأساس وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

كما سيتم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 331 ديسمبرومناقشته، والاطلاع على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبرالماضي ومناقشته.

وتتضمن جدول الأعمال بنود أخري من بينها التصويت على تقرير مراجع الحسابات عن العام المالي المنتهي 31 ديسمبر بعد مناقشته، والتصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في 31ديسمبر، والتصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة ، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع ( الثاني والثالث ) والسنوي من العام المالي 2024م ، والربع الاول من العام المالي 2025م ، وتحديد اتعابة .

وشمل الجدول التصويت على صرف مبلغ 1.6 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2024، و التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التكاليف والمصروفات تهبطان بأرباح "العقارية" في الربع الأول إلى 2.9 مليون ريال

أرباح "أمريكانا" تتراجع 51.8% بالربع الأول 2024 لانخفاض المبيعات

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق