طيران الرياض و"هيئة السياحة" يوقّعان مذكرة تعاون للإعلان عن مبادرات ووجهات جديدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طيران الرياض و"هيئة السياحة" يوقّعان مذكرة تعاون للإعلان عن مبادرات ووجهات جديدة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:43 مساءً

الرياض - مباشر: وقّع طيران الرياض -المملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة- مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، وذلك على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي، للإعلان عن مسارات ووجهات جديدة.

وأوضح بيان صحفي صادر، اليوم الثلاثاء، أن مذكرة التعاون الأخيرة تتماشى مع رؤية طيران الرياض لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، حيث سيتعاون الجانبان لإطلاق العديد من المبادرات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسياح.

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة: "تستعد المملكة، والرياض تحديدًا لاستقبال ملايين السياح الجدد، وبات من الضروري أن نتعاون مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، مثل طيران الرياض، لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات والتجارب لكل زائر يطأ أرض المملكة".

من جانبه، صرح توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض: "يمثل هذا اليوم محطة أخرى مهمة في مسيرة طيران الرياض، حيث تجسد شراكتنا مع الهيئة السعودية للسياحة، التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة السفر لضيوفنا ولزوار المملكة".

وتابع: "نحن نعمل على الارتقاء بمعايير العمل في قطاع الطيران لمستويات غير مسبوقة، ويجمعنا بالهيئة التزام مشترك تجاه تطوير قطاع السفر والسياحة في المملكة، فضلاً عن رغبة قوية بالابتكار وتعزيز الاستدامة ورفع مستويات رضا الزوار".
 
ومن المقرر، أن يعلن "طيران الرياض" والهيئة السعودية للسياحة مجموعة خطوط ووجهات جديدة لتعزيز الوعي بين المسافرين من حول العالم.

وسيعمل الطرفان على الترويج للمملكة العربية السعودية ضمن أية وجهة جديدة، من خلال وضع استراتيجية مدروسة لاستقطاب السياح من حول العالم وتعريفهم أكثر بالمملكة.

ومن المتوقع أن يسهم طيران الرياض بما يصل إلى 20 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة العربية السعودية، فضلًا عن توفير 200,000 وظيفة محلياً ودولياً.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطرفان برعاية الفعاليات، بحيث يمكن لكل منهما الاستفادة من الشبكة التي يمتلكها الطرف الآخر وموارده للعمل مع الشركاء المعنيين، بما يساهم في الترويج لقطاع السياحة في السعودية على أوسع نطاق ممكن.

وسيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لتعزيز حضورهما المشترك في المعارض التجارية الدولية الرئيسية والفعاليات الدولية الرئيسية في قطاع السياحة والسفر. 
  
وتتيح مذكرة التفاهم، إمكانية الوصول إلى منصات سياحية مثل "مراصد السياحة المستدامة في المدن" (STOCH) لتبقى المعلومات حول السياحة في المملكة، والرياض تحديداً، متاحة للسياح والضيوف على مدار العام، وذلك في سياق سعي طيران الرياض ليكون الناقل الجوي الأكثر تطورًا في العالم من خلال اعتماد أفضل الممارسات في مجال الاستدامة.

ومن المقرر، أن يتم تبسيط حجوزات تذاكر الطيران لتصبح أكثر راحة من أي وقت مضى، بفضل التعاون في حلول المدفوعات، وتوظيف أفضل التقنيات العالمية والأساليب الرقمية الجديدة، لتحسين تجربة حجز التذاكر لضيوف طيران الرياض والسياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية. 

وسيتعاون الطرفان، لدعم مسرّعة نمو السياحة، ودفع عجلة الابتكار والنمو، وتعزيز الاستدامة في القطاع السياحي.

وبموجب هذا البرنامج، ستقوم المؤسستان بتنفيذ العديد من المبادرات المهمة لدعم قطاع السياحة والسفر، ويضطلع طيران الرياض بدور جوهري في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من الوظائف نحو بلوغ مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويشار إلى أن طيران الرياض احتفل مؤخرًا بمرور عام على إطلاقه رسمياً، وأبرم العديد من الاتفاقيات والشراكات الكبرى مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية، استعداداً لإطلاق أولى رحلاته التجارية منتصف العام 2025.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أصول البنوك السعودية تقفز إلى 3.84 تريليون ريال بنهاية الربع الأول 2024

"أرامكو السعودية" تقرر توزيع 116.51 مليار ﷼ على المساهمين بالربع الأول 2024

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق