عاجل

مقترح حماس بعيد عن المطالب الضرورية، مراوغة جديدة لـ نتنياهو لإطالة أمد الحرب بغزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقترح حماس بعيد عن المطالب الضرورية، مراوغة جديدة لـ نتنياهو لإطالة أمد الحرب بغزة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:32 مساءً

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أن مقترح حماس بعيد عن المطالب الضرورية بالنسبة لدولة الاحتلال.

-إعلانات-

إنهاء معاناة سكان غزة

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس مهم جدا لإنهاء معاناة سكان غزة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه من الأنشطة العسكرية للقوات الإسرائيلية، داعيا حكومة إسرائيل للانخراط في مفاوضات سلام فورا.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن أي هجوم عسكري على رفح الفلسطينية ستكون له تداعيات كارثية، مضيفا: "سيكون خطأ استراتيجيا وأدعو كل من له تأثير على إسرائيل للعمل على ثنيها عنه".
 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 34735 شهيدا و78108 مصابين. 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و90 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في سياق متصل، حذر برنامج الأغذية العالمي يوم الأحد، من "مجاعة شاملة" في شمال قطاع غزة، موضحا أن الوضع يتأزم أيضا في الجنوب، وقد سقط أطفال موتى من الجوع وسوء التغذية.

 

برنامج الأغذية العالمي يحذر من انتقال المجاعة الشاملة من شمال غزة إلى جنوبها

وقالت المديرة التنفيذية لـ برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إن هناك "مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة وإن الوضع المأساوي يتفشى ويتأزم في الجنوب".

ودعت ماكين إلى “وقف مبكر لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وأضافت ماكين: "ما يمكنني أن أشرحه هو أن هناك مجاعة - مجاعة شاملة - في الشمال، وهي تتجه نحو الجنوب".

وأوضحت أن "ذلك يستند إلى ما شاهده وعاشه موظفو برنامج الأغذية العالمي في غزة".

وتعاني مناطق قطاع غزة من حالة مأساوية بسبب الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة والحصار الخانق، وسجلت وزارة الصحة بغزة في وقت سابق، وفاة عدد من المواطنين والأطفال بسبب الجوع وسوء التغذية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق