الأونروا تحذر من استمرار توقف دخول المساعدات عبر معبر رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأونروا تحذر من استمرار توقف دخول المساعدات عبر معبر رفح - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:29 مساءً

وذكرت الأونروا - في بيان، نشرته عبر حسابها على منصة (إكس) - أن استمرار توقف دخول المساعدات وإمدادات الوقود عند معبر رفح، سيوقف الاستجابة الإنسانية الحرجة في جميع أنحاء قطاع غزة تزامنا مع إعلان إسرائيل سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت صباح اليوم، احتلالها وسيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع الحدود مع جمهورية مصر العربية، ومنعت تنقل المسافرين، خصوصا المرضى والجرحى، ودخول المساعدات الإنسانية، أو نقل المساعدات المتكدسة لأهالي القطاع في المناطق الجنوبية والشمالية، ما ينذر بمجاعة وخطر حقيقي على حياه المرضى.. كما يواصل جيش الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد الذي يعمل في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

وعلى صعيد العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، اعتبر القيادي في حركة فتح منير الجاغوب أن الولايات المتحدة "متورطة قلبا وقالبا مع الاحتلال الإسرائيلي في أعماله الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار الجاغوب - في تصريح صحفي - إلى أن كل أحاديث الولايات المتحدة أنها تخشى على المدنيين غير صحيحة وتضليل أمريكي واسع باتجاه ما يحدث داخل قطاع غزة وما سيحدث مستقبلا في الضفة الغربية، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي وضعها في بداية الحرب على قطاع غزة هي السيطرة على القطاع وإشاعة الفوضى داخله وجعله غير صالح للحياة وحث الفلسطينيين على الخروج منه.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق