الدولار يرتفع والين يتراجع رغم تدخل طوكيو لدعم العملة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يرتفع والين يتراجع رغم تدخل طوكيو لدعم العملة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:46 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفع الدولار، اليوم الثلاثاء، في حين انزلق الين مع اتساع فوارق أسعار الفائدة رغم التحذيرات الجديدة من المسؤولين اليابانيين عقب جولتين مشكوك فيهما من بيع الدولار لتعزيز العملة الأسبوع الماضي.

بينما انخفض الدولار الأسترالي من أعلى مستوياته في شهرين أمام الدولار الأمريكي بعد امتناع البنك المركزي الأسترالي عن زيادة العلامات المتشددة كما توقع بعض المتداولين.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات بما في ذلك الين والإسترليني واليورو، بنسبة 0.1% إلى 105.23 بعد تراجعه إلى 104.52 يوم الجمعة.

وجدير بالذكر أن المؤشر ارتفع بما يقرب من 4% العام الجاري ولكنه تراجع بنحو 1% الأسبوع الماضي بعد استبعاد بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وسط علامات تراخي سوق العمل.

قال كريستين كاندباي نيلسن، محلل سعر الصرف لدى "دانسكي بنك"، إنهم مازالوا يتبنون نظرة إيجابية إزاء الاقتصاد الأمريكي الكلي ويعتقدون أنه سيعزز الدولار العام المقبل.

وارتفع الدولار في آخر التعاملات بنسبة 0.4% إلى 154.51 ين، ما يزيد من مكاسبه بسبة 0.6% أمس الاثنين. وكانت قد تراجعة العملة الأمريكية يوم الجمعة إلى 151.86 لأول مرة منذ العاشر من إبريل/نيسان بعد أن عززت ضعف بياناتالوظائف الأمريكية خسائره عقب تدخل البنك المركزي الياباني المشكوك فيه لتعزيز العملة.

ولا تزال تجارة الفائدة تمثل عائقاً أمام زوج العملات، حيث أنه من المرجح أن يستغرق خفض بنك الاحتياطي الفيدرايل أسعار الفائدة وقتاً، فيما يتبنى بنك اليابان نهجًا حذرًا لتشديد السياسة النقدية بعد أول رفع لسعر الفائدة منذ عام 2007 في مارس/آذار، مما يترك فجوة كبيرة تبلغ 360 نقطة أساس بين أسعار الفائدة اليابانية طويلة ونظيراتها الأمريكية.

ولم يتحرك اليورو كثيراً حيث سجل 1.0767 أمام الدولار، فيما تراجع الإسترليني بنسبة 0.2% إلى 1.2540 دولار قبل إعلان بنك إنجلترا قرار أسعار الفائدة يوم الخميس، إذ يُتوقع تثبيت أسعار الفائدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق