فعالية توعوية في مدينة الحسكة حول أهمية لقاحات الأطفال - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فعالية توعوية في مدينة الحسكة حول أهمية لقاحات الأطفال - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:45 مساءً

الحسكة-سانا

أقامت مديرية صحة الحسكة، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومؤسسة سورية اليمامة، فعالية توعوية لحث الأهالي وتشجيعهم على اصطحاب أطفالهم دون سن الخامسة إلى المراكز الصحية لإعطائهم اللقاحات.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت أمام المركز الطبي المحدث “اللؤلؤة” وسط مدينة الحسكة عروضاً مسرحية وغنائية ورياضية لأطفال طلائع البعث وفرق اتحاد شبيبة الثورة حملت رسائل توعوية حول اللقاحات لحماية الأطفال من الأمراض.

وفي تصريح لمراسل سانا، بين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف أن الهدف من نشاط اليوم دعم حملة اللقاح الوطنية الشاملة من خلال حث الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية والتعاون مع فرق اللقاح لحماية أطفالهم من الأمراض، مشيراً إلى أن الحملة انطلقت في المحافظة في الثاني من الشهر الجاري وتستمر حتى الحادي عشر منه، وتستهدف 240 ألف طفل للقاح شلل الأطفال، و19285 طفلاً للقاح الروتيني وينفذها 342 شخصاً من الكوادر المتخصصة موزعين على 42 مركزاً ثابتاً و38 فريقاً طبياً جوالاً.

وبين عضو مجلس إدارة مؤسسة سورية اليمامة إسماعيل طه أن فعالية اليوم تضمنت فقرات غنائية بعنوان “كيف الصحة؟” ومسرحية تحاكي رفض وخوف إحدى الأمهات من إعطاء اللقاح لطفلها، حيث يتم إقناعها بضرورته وأهميته في الحفاظ على صحة الطفل، إضافة إلى تقديم فقرات رياضية وترفيهية للأطفال.

ولفتت منسقة مشروع الصحة والتغذية في المؤسسة “ميساء الحاج” إلى أهمية مثل هذه الفعاليات للتأثير الإيجابي في السلوك الاجتماعي وتوعية الأهالي بأهمية اللقاح ومواعيد إعطائها والوصول إلى الأطفال المستهدفين بحملة اللقاح.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق