في اليوم الأول للتصالح في مخالفات البناء، شكاوى من المواطنين بالجيزة (صور) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في اليوم الأول للتصالح في مخالفات البناء، شكاوى من المواطنين بالجيزة (صور) - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:35 مساءً

التصالح علي مخالفات البناء، تلقت غرفة عمليات الشكاوى بمحافظة الجيزة اليوم الثلاثاء  في أول يوم لقبول طلبات التصالح علي مخالفات البناء  بعض الشكاوي من المواطنين لتأخير بعض مسؤولي المراكز الخدمية في استلام الطلبات من المواطنين، ورفض البعض الآخر استلامها لوجود عطل في سيستم تلقي الطلبات بالمراكز الخدمية.

 وكانت أبرز هذه الشكاوي ما تقدم به مواطنو مدينة أوسيم بعد رفض مسؤولي المركز التكنولوجي المتواجد بجوار مقر مجلس مدينة أوسيم استلام طلبات التصالح علي مخالفات البناء التي تقدموا بها اليوم.

-إعلانات-

وتوافد العديد من المواطنين علي المركز  منذ صباح اليوم،  ولكن مسؤولي المركز رفضوا استلام الطلبات، بدعوى وجود عطل في سيستم  تلقي الطلبات  بالمركز.

تلقي طلبات التصالح يدويا في أوسيم 

وفي استجابة من الجيزة للمواطنين قام مسؤولو المركز التكنولوجي بمدينة أوسيم حوالي الثانية عشر ظهرا اليوم باستلام كافة الطلبات من المواطنين يدويا،  تنفيذا لتعليمات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الذي أمر بضرورة  استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين يدويا لحين إصلاح سيستم المركز.

334d9f8919.jpg
7bb74a77cc.jpg
219e1510d5.jpg
a89cc57fd8.jpg
467269f23a.jpg
995a331a3b.jpg
5fb63542d5.jpg
eb937336c5.jpg

 المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية

كان  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أكد على المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية في أول أيام تلقى طلبات التصالح علي مخالفات البناء من المواطنين للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.
 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن اليوم الأول من العمل بالقانون الجديد شهد توافد المواطنين علي المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز والمدن، والبالغ عددها ٢١ مركزا للسير في عملية التصالح. 


وأكد المحافظ علي تشكيل لجان عليا ولجان فنية وفرعية ولجان البت ولجان التظلمات طبقًا للقانون،فضلًا عن عقد ورش عمل لتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية مؤكدًا أهمية سرعة انهاء اجراءات التصالح وتسريع وتيرة الإنجاز بهذا الملف الحيوي الذي يأتي في مقدمة  أولويات الدولة،لضبط منظومة العمران والبناء وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

 

جاهزية المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين

وكلف المحافظ باستمرار متابعة جاهزية  المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين، وتقديم سبل الدعم من خلال اللجان التي تم تشكيلها، بجانب تعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية داخل مقرات تلقي الطلبات.

 لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، مشيرا إلى تواجد رؤساء ونواب رؤساء الوحدات المحلية بمقر اللجان للرد على استفسارات المواطنين، وتذليل المعوقات إن وجدت، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان تقديم الخدمة في سهولة ويسر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق