عاجل

سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:54 مساءً

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ هجوم جوي بمسيرات انقضاضية استهدفت ضباط وجنود الاحتلال خلال تواجدهم في باحة ‏ثكنة يفتاح وأوقعهم بين قتيل وجريح، وفقا للقاهرة الإخبارية.

وبحسب تقارير إسرائيلية فإن 6 طائرات مسيرة تسللت إلى الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتم اعتراض واحدة منها وانفجرت البقية بمواقع أخرى.

-إعلانات-

وفعلت سلطات الاحتلال 4 إنذارات بالغارات الجوية، والتي يمكن أن تشير إلى غارات بالصواريخ أو الطائرات بدون طيار، في شمال إسرائيل.

 

السلطة الفلسطينية تطالب الإدارة الامريكية بالتدخل لوقف غزو رفح

وطالبت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لمنع إسرائيل من اجتياح رفح وتهجير الفلسطينيين، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن احتلال القوات الإسرائيلية، لمعبر رفح البري والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء ومراكز سكنهم، ومنع موظفي الأمم المتحدة من دخول قطاع غزة هي جرائم حرب، يجب أن تحاسب عليها دولة الاحتلال.

وطالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة، الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لمنع قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح وتهجير المواطنين منها، خاصة أن معظمهم من النازحين من شمال ووسط القطاع جراء حرب الإبادة التي يتعرضون لها منذ أشهر طويلة، وسط صمت دولي غير مقبول.

 

مخاطر اجتياح جيش الاحتلال لرفح 

وحذر أبو ردينة من مخاطر هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير وارتكاب مجازر في رفح، ما يهدد حياة الملايين من الفلسطينيين ويدفع بالأمور إلى حافة الهاوية، إلى جانب السيطرة على المعابر الحدودية الفلسطينية، الأمر الذي سيضاعف من معاناة المواطنين وسيزيد من الحصار المفروض أصلا بمنع تحرك المواطنين وإخراج الجرحى، وستمنع تدفق المساعدات الإغاثية إلى أبناء شعبنا في قطاع غزة، ما ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وتابع: “هذه السياسات العدوانية بحق شعبنا لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، والحل الوحيد هو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة في أرضه ووطنه وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق