بيلاروسيا تجري اختبارا مفاجئا لحاملات الأسلحة النووية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيلاروسيا تجري اختبارا مفاجئا لحاملات الأسلحة النووية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:54 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية اليوم الثلاثاء أن قواتها بدأت تفتيشا مفاجئا لوسائل حمل الأسلحة النووية.

والأسبوع الماضي، قال مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن بوادر الحرب العالمية عادت من جديد. 

 

تصاعد التوترات بين الشرق والغرب

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية حذر بوريل، من فتح "صندوق الحروب" من جديد، لافتا إلى أن المواجهة النووية أصبحت احتمالا واقعيا بسبب التوترات بين الشرق والغرب.

وأضاف بوريل: "المنافسات التجارية بين الشرق والغرب تتحول لصراعات بسبب غياب الثقة.. وأوروبا أضعفت نفسها بعدم تنويع مصادر الطاقة والاعتماد على روسيا".

-إعلانات-

 

اندلاع الحرب العالمية الثالثة

وكان مستشار رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك قد قال إن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بين أوروبا وروسيا.

وأضاف بودولياك في مقابلة مع موقع Opinion Internationale: "الحرب العالمية الثالثة جارية.. وقد لا يبدو الأمر كما يتخيله الجميع، ولكن عندما بدأت الحرب العالمية الثانية، شكك الكثيرون في أنها كانت حربا عالمية ثانية".

واعتبر أن روسيا وأوروبا في حالة حرب مع بعضهما البعض.

وكان زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو قد أكد في وقت سابق من الشهر الجاري أن الاتحاد الأوروبي يتبع نهج الولايات المتحدة الذي سيقود في نهاية المطاف إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.

كما قال رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك إن أوروبا تمر بمرحلة ما قبل الحرب وأن جميع السيناريوهات أصبحت ممكنة، في ظل توتر لم تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتعتبر روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول حلف "الناتو" بشكل مباشر في النزاع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق