يضم أكثر من 400 مشروع.. إطلاق الملف الرقمي المحدث للفرص الاستثمارية في الشرقية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

أمانة المنطقة الشرقية

ديالا الشمري

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم، الملف الرقمي المحدث للفرص الاستثمارية، الذي يتضمن أكثر من 400 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة، في مدن ومحافظات المنطقة.

الفرص الاستثمارية بالشرقية

وأوضحت أمانة الشرقية، إن الملف يتضمن شرحاً لأهم الفرص الاستثمارية ومعلوماتها ومكانها الجغرافي، والمساحة والأنشطة المرتبطة بها، ومواعيد استلام وفتح المظاريف، إضافة إلى أدلة الاستخدام الخاصة بتطبيق الهواتف الذكية لبوابة الاستثمار في المدن السعودية (فرص)، والذي يتضمن إمكانية استلام وتنزيل كراسة الشروط والمواصفات وتقديم العطاء بشكل إلكتروني.

وأضافت أن الملف يشتمل على فرص استثمارية نوعية منها في مجال المرافئ البحرية، و(خور الدمام)، وتطوير المخططات والبنى التحتية، ومراكز ترفيهية وسياحية ولوحات إعلانية، ومجموعة من الحدائق والمنتزهات، والمصانع والتدوير، والمراكز الصحية، وفرص استثمارية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية وبعض الوزارات، ومواقع استثمارية متنوعة.

وأشارت إلى أنها حصرت أكثر من 20 ألف أصل استثماري بمساحة 116 مليون متر مربع، مبينة أن هذه الخطوة تهدف إلى إشراك المستثمرين ورواد الأعمال في صناعة الاستثمارات البلدية وتطوير منظومة الاستثمار بالتماشي مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

لائحة الاستثمارات والمحفزات

وأكدت أمانة المنطقة الشرقية على وجود مزايا في لائحة الاستثمارات والمحفزات، والتي منها وصول المدة الزمنية إلى 50 سنة، وإعفاء دعم المستثمرين بنسبة تصل إلى 10% من مدة العقود، إضافة إلى خفض الضمانات البنكية لـ 25%.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق