عاجل

الشرطة الألمانية تفض مظاهرة مؤيدة لفلسطين في جامعة برلين الحرة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشرطة الألمانية تفض مظاهرة مؤيدة لفلسطين في جامعة برلين الحرة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:13 مساءً

أقدمت الشرطة الألمانية، على تفريق احتجاج  للنشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينيين الذين احتلوا فناء جامعة برلين الحرة، حيث نصب المتظاهرون  نحو 20 خيمة وشكلوا سلسلة بشرية حول الخيام، مرددين شعار “تحيا فلسطين”.

وذكرت إدارة جامعة برلين الحرة، في منشور على منصة إكس، أن نشطاء يؤدون الفلسطينيين رفعوا أعلاما فلسطينية وسيطروا على ساحة في الجامعة، مضيفة أن  “الجامعة أمرت بالإخلاء واتصلت بالشرطة”.

السلطات الهولندية تفض مظاهرة داعمة لفلسطين

وفي سياق متصل، قالت السلطات الهولندية، اليوم الثلاثاء، إن شرطة مكافحة الشغب أنهت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة أمستردام، واعتقلت نحو 125 شخصًا في اشتباكات اتسمت بالعنف.

-إعلانات-

وبحسب رويترز،أعلنت الشرطة الهولندية في منشور على منصة إكس، إنها اضطرت إلى التحرك لوقف الحدث وتفكيك الخيام التي نصبها المتظاهرون الذين استخدموا العنف ضد الشرطة في مكان الواقعة.

وأضافت: “كان تدخل الشرطة ضروريًّا لاستعادة النظام، حيث نرى الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، وندرك أن تلك الصور قد تبدو عنيفة".

توسع الاحتجاجات الطلابية في أوروبا

 وكان قد انضم طلبة في جامعة "ترينيتي كوليدج دبلن" في أيرلندا وجامعة "لوزان" بسويسرا، إلى موجة من المظاهرات تجتاح الجامعات الأمريكية حاليًا، بعد أن نظموا اعتصامين احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي دبلن، نصب الطلبة خيامًا، الجمعة الماضية؛ مما أجبر الجامعة على تقييد دخول الحرم الجامعي  السبت وإغلاق معرض "كتاب كيلز"، أحد أهم عناصر الجذب السياحي في أيرلندا.

وأقيم مخيم الاحتجاج بعد أن قال اتحاد الطلاب، إن الجامعة فرضت عليه غرامة قدرها  230 ألف دولار، بسبب خسائر تكبدتها نتيجة احتجاجات في الشهور القليلة الماضية لا تتعلق فقط بالحرب في غزة.

المتظاهرون يطالبون بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

ويطالب المحتجون جامعة "ترينيتي كوليدج" بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل وسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات بإسرائيل.

ونشر رئيس اتحاد الطلاب لازلو مولنارفيا صورة لمقاعد مكدسة عند مدخل المبنى، الذي يضم معرض "كتاب كيلز".

وقالت جامعة "ترينيتي كوليدج"، إنها قصرت دخول الحرم الجامعي على الطلاب والموظفين والمقيمين لضمان السلامة، وإن معرض "كتاب كيلز" سيُغلق اليوم السبت.

وفي جامعة لوزان السويسرية، سيطر نحو 100 طالب على مبنى وقدموا عدة مطالب، من بينها إنهاء التعاون العلمي مع إسرائيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق