لـ رفع الوعي وتعزيز التواصل مع شرائح المجتمع.. برنامج التحول الوطني يقيم لقاء تعريفي مع طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
برنامج التحول الوطني

برنامج التحول الوطني

واس

أقام برنامج التحول الوطني -في إطار جهوده المستمرة في رفع الوعي وتعزيز التواصل مع شرائح المجتمع-, لقاءً تعريفيًّا مع طلّاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية، إضافةً إلى الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.

أبرز ما دار خلال اللقاء التعريفي

وجرى خلال اللقاء استعراض دور البرنامج ومسئولياته لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء على جانب من إنجازات برنامج التحول الوطني وأثرها الإيجابي في المملكة بشكل عام، ومنطقة الحدود الشمالية بشكل خاص.

وقد شملت هذه الإنجازات تطوير الخدمات المعيشية المقدّمة للمواطنين والمقيمين في المنطقة.

الإنجازات البيئية

فعلى مستوى الإنجازات البيئية التي تم تسليط الضوء عليها خلال اللقاء، اكتمال مشروع زراعة 150 ألف شجرة في المنطقة، وافتتاح فروع للمراكز البيئية، مثل: المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي؛ مما يعكس التزام البرنامج بحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

الإنجازات في البنية التحتية

أمَّا على صعيد البنية التحتية، فقد أشار البرنامج إلى إسهامه في تحسين البنية التحتية للاتصالات في المنطقة، حيث بلغت نسبة تغطية النطاق العريض اللاسلكي 95% من سكان الحدود الشمالية، وتم تغطية 61,400 منزل بالألياف الضوئية.

منجزاته ما تم في قطاع التنمية الاقتصادية والاجتماعية

كما استعرض البرنامج منجزاته في قطاع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إذ شكّل المنتدى الأول للاستثمار في منطقة الحدود الشمالية نقطة تحولية مهمة، حيث تم طرح فرص استثمارية تُقدّر قيمتها بنحو 22 مليار ريال, ومن جانب آخر، تم تأسيس مركز 'شمل' في عرعر ورفحاء لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة، مما يعزز الترابط ويكفل حق الطفل والوالدَين.

برنامج التحول الوطني

يشار إلى أنّ برنامج التحول الوطني أول البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030، وهو مسؤول عن تنفيذ 34 هدفًا من أصل 96 هدفًا إستراتيجيًا للرؤية، ويعمل على تطوير البنية التحتية اللازمة، وتهيئة البيئة الممكنة للقطاع العام والخاص وغير الربحي، عبر مبادرات ومشاريع ضخمة، يعمل على تنفيذها بالتعاون مع جهات القطاع العام والخاص وغير الربحي.

ويتركز نطاق عمل البرنامج في عدة قطاعات أبرزها قطاع التحول الرقمي والأمن البيئي والغذائي والمائي، والتنمية المجتمعية، بالإضافة إلى تمكين ورفع جاذبية سوق العمل السعودي وخلق بيئة استثمارية جاذبة. 

اقرا ايضا: أمانة الشرقية تطلق الملف الرقمي المحدث للفرص الاستثمارية والتقديم إلكترونياً.. تفاصيل

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق