كاتب الدولة للخارجية: تونس ترفض إقامة منصات عبور أو توطين للمهاجرين غير النظاميين على أراضيها - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب الدولة للخارجية: تونس ترفض إقامة منصات عبور أو توطين للمهاجرين غير النظاميين على أراضيها - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 03:51 مساءً

كاتب الدولة للخارجية: تونس ترفض إقامة منصات عبور أو توطين للمهاجرين غير النظاميين على أراضيها

نشر في الشروق يوم 07 - 05 - 2024

2310602
شارك كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج منير بن رجيبة، في المؤتمر الوزاري رفيع المستوى حول الهجرة الذي انعقد أمس الاثنين بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والذي تطرق إلى التحدّيات المتعلقة بالهجرة وكذلك سبل التعاون الدولي من أجل تعزيز قنوات الهجرة الشرعية وبحث مختلف المبادرات التي ترمي إلى مجابهة التحديات التي يطرحها موضوع الهجرة غير النظامية في مختلف مناطق العالم وخصوصا في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
وقد استعرض بن رجيبة خلال هذا الاجتماع المقاربة التونسية في مجال الهجرة وتجربة تونس الثرية في مجال الشراكات التي تربطها بمختلف دول شمال وجنوب المتوسط.
كما أكد بهذه المناسبة على أهمية معالجة الأسباب العميقة للهجرة غير النظامية ضمن مقاربة شاملة ومتضامنة تضمن تحقيق الاستقرار والدفع بدينامكية التنمية وخلق فرص الشغل للشباب من أجل تطويق هذه الظاهرة وحشد المزيد من الدعم المشترك في إطار التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف ومكافحة الإتجار بالبشر ومتابعة شبكات تهريب المهاجرين والتصدي لها.
كما أبرز كاتب الدولة المجهودات الكبرى التي تبذلها تونس من أجل إنقاذ المهاجرين، مؤكدا في نفس الوقت على أن تونس ترفض رفضا قاطعا إقامة منصات عبور أو توطين للمهاجرين غير النظاميين على أراضيها كما أنها ترفض أن تكون حارسة لحدود غير حدودها.
وفي ذات السياق، تطرق إلى المبادرات التي انخرطت فيها تونس مؤخرا في إطار معالجة موضوع الهجرة كان آخرها إطلاق مسار روما بمبادرة تونسية إيطالية.
وقد كانت لكاتب الدولة على هامش هذا المؤتمر سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين من عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكذلك المدير العام للمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، تناولت سبل تعزيز التعاون بين تونس وهذه البلدان والمنظمات في مختلف المجالات.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق