"تنظيم الاتصالات" تكشف عدد الخطوط الفعالة في الأردن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تنظيم الاتصالات" تكشف عدد الخطوط الفعالة في الأردن - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 03:14 مساءً

سرايا - السرحان: 1500 برج في الأردن تغطي خدمات الجيل الخامس.

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان إن عدد خطوط الاتصالات الفعالة في الأردن يبلغ 7 ملايين و720 ألف خط.

وأضاف السرحان خلال لقاء منتدى التواصل الحكومي تحت عنوان "واقع الاتصالات في الأردن" الثلاثاء، أن المتوسط الشهري لاستخدام الانترنت المتنقل لكل مشترك يبلغ تقريبا 25 جيجابايت.

وأشار إلى أن عدد اشتراكات الإنترنت الثابت عريض النطاق (فايبر واللاسلكي الثابت وADSL) يبلغ 805 آلاف اشتراك، وأن المتوسط الشهري لاستخدام الإنترنت الثابت لكل اشتراك لغاية الربع الأخير من العام الماضي تقريبا 481 جيجابايت.

وعن خدمات الجيل الخامس، بين السرحان أن مجموع الاشتراكات لنهاية الربع الرابع من العام الماضي لمعدل شركتين بلغ 13 ألف مشترك، لافتا إلى وجود 1500 برج في الأردن تغطي خدمات الجيل الخامس.

وأكد أن دخول خدمات الجيل الخامس إلى الأردن مع مرور عام على تشغيلها إنجاز كبير، خصوصا أن العالم العربي لم يشغل تلك الخدمات إلا من قبل الدول صاحبة الاقتصادات القوية وتحديدا دول الخليج.

وبالحديث عن معالجة بعض المناطق التي يكون هناك فيها صعوبة وتكلفة تغطيتها المرتفعة على الشركات، أشار السرحان إلى أن بعض المناطق المصنفة تراثا لا يمكن وضع أبراج فيها، الأمر الذي دفع الحاجة للجوء لتكنولوجيا متطورة وهي تأمين الاتصالات والبيانات من خلال الأقمار الاصطناعية، وفي 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تم توقيع شراكة مع "ستارلينك"، والآن تستكمل الإجراءات الفنية لإطلاق الخدمة التي من رجح أن تبدأ قبل نهاية العام الحالي.

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق