الغرفة الفتية الدولية في حمص تطلق ملتقى برنامج رواد الأعمال الشباب (سي واي أي) التابع لقطاع ريادة الأعمال - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الغرفة الفتية الدولية في حمص تطلق ملتقى برنامج رواد الأعمال الشباب (سي واي أي) التابع لقطاع ريادة الأعمال - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 03:01 مساءً

حمص-سانا

بمشاركة عشرات الشباب ممن يملكون روح الشغف والإبداع والرغبة بالمنافسة العالمية، أطلقت الغرفة الفتية الدولية في حمص ملتقى برنامج رواد الأعمال – الشباب المبدعين –  (سي واي أي) التابع لقطاع ريادة الأعمال، وذلك في قاعة المحاضرات لغرفة تجارة حمص، حيث تحدث المشاركون عن تجاربهم في هذا التحدي.

وعن الملتقى، قالت دانا الآغا الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية بحمص إن ملتقى برنامج رواد الأعمال برنامج  (سي واي أي ) أطلقته الغرفة الفتية الدولية العالمية وتم تبنيه من جميع الغرف الفتية الدولية، مشيرة إلى أنه بالنسبة لحمص، فإن الملتقى يجمع نخبة من أهم المتحدثين الشباب ممن يمتلك كل منهم عملاً ريادياً، ويتحدث عن تجربته ليكون الشخص الداعم لكل الشباب ولفئة اليافعين للأشخاص ممن لديهم أفكار مبتكرة للعمل عليها وتحويلها إلى مشروع واقعي.

وأضافت الآغا: نقوم أيضاً بنقل تجارب الأشخاص المبدعين ممن أطلقوا أعمالهم الريادية بعمر صغير ليكون ذلك حافزاً للشباب للمباشرة بمشاريعهم الريادية بدعم من الغرفة الفتية، مبينة أن برنامج (سي واي أي) الذي يضم عدة فئات عمرية يستقبل المرشحين سواء من داخل الغرفة الفتية أو من خارجها ضمن شروط معينة، مع العلم أن هناك جوائز على مستوى سورية وعلى مستوى العالم.

بدوره ضياء السباعي نائب الرئيس لقطاع الأعمال في الغرفة الفتية الدولية للعام الحالي بين أن الملتقى يأتي بهدف التعريف عن برنامج (سي واي أي) التابع للغرفة الفتية الدولية والذي أطلق في جميع الغرف حول العالم يهدف إلى تعريف الشباب على مشاريع ريادية تم إطلاقها في حمص وقصص نجاح لأشخاص مبدعين لتحفيز الشباب على الولوج في سوق العمل عبر مجموعة من المحاور التدريبية.

من جانبه أحمد إبراهيم مدير برنامج (سي واي أي) بالغرفة الفتية الدولية في حمص للعام الحالي قال: بدأنا المؤتمر انطلاقاً من برنامج (سي واي أي) كبرنامج عالمي أطلقته الغرفة الفتية على المستوى الدولي يقوم على دعم المشروعات الريادية التي تعتبر عصب العصر الحالي، حيث يتوقع أن تحقق هذه المشروعات لعام 2030 أكثر من 12 مليون وظيفة حول العالم، وهو ما سيغير حياة الكثير من الناس مع عائلاتهم.

وبين خلال الملتقى معتز بالله حاكمي مبرمج ومطوّر مواقع إلكترونية ومدوّن في مجال التكنولوجيا أن شغفه دفعه في عام 2012 لإطلاق موقعه الذي لاقى نجاحات كثيرة، كما أصبح يعتبر الموقع العربي الأول في مجال تحميل البرامج والتّطبيقات المجانيّة، إذ يحتوي الموقع أكثر من 3000 برنامج وتطبيق.

ومن المتحدثين أيضا فارس الملحم شارك في برنامج روّاد الأعمال-الشّباب المبدعين “سي واي أي” في عام 2023، الهادف لصنع وقود حيوي صديق للبيئة من مخلفات زراعية وعضوية لاستخدامه في التدفئة المنزلية والصناعات ليحل مشكلة نقص الوقود بتكلفة أقل من الوقود اللاحفوري وبكفاءة أعلى.

يذكر أن قائمة المشاركين في الملتقى ضمت أيضاً عدداً من أصحاب الأعمال والتجارب الريادية.

وعبر عدد من الشباب المشاركين في الملتقى عن التحفيز الكبير الذي حصلوا عليه للبدء بمشاريعهم بعد استعراض هذا الكم من التجارب المهمة والأعمال الناجحة للبدء بمشاريعهم بعد أن شاهدوا هذه الأمثلة والتجارب الناجحة والتي هي خير مثال.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق