عاجل

محمود محيي الدين: صافي التدفقات للدول النامية تحولت لأرقام سالبة بسبب خدمة الدين في 2023 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمود محيي الدين: صافي التدفقات للدول النامية تحولت لأرقام سالبة بسبب خدمة الدين في 2023 - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:55 مساءً

قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، إنه يجب على الدول المتقدمة الوفاء بتعهداتها للمحافظة على مصالحها كما أكد أن الدول الغنية لم تف بوعودها إلا قليلًا بشأن تقديم 7% من نواتجها المحلية للدول الأقل دخلًا.

 

عبء خدمة الدين في الدول النامية 

وأضاف محيي الدين، على هامش حضوره مؤتمر الحوار حول التنمية بين لجنة المساعدة الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والدول العربية، أن عبء خدمة الدين في الدول النامية أصبح  ثقيل جدًا حيث أنه تجاوز في كثير من الأحيان ما يتم إنفاقه على التعليم والرعاية الصحية في هذه الدول، بحسب شبكة CNBC  عربية.

-إعلانات-

 

أهداف التنمية المستدامة

وأشار إلى أن 15% فقط من أهداف التنمية المستدامة يمكن أن تتحقق حتى عام 2030، مؤكدا أن التعاون أمر ضروري للتعامل مع التحديات كالفقر والجوع والتعليم والصحة.

صندوق النقد الدولي: مصر تنفذ خطة قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي (إنفوجراف)

المشاط: الدول النامية تحصل على 10% فقط من مبادرات التمويل المناخي

صافي التدفقات للدول النامية

وأكد: نحتاج ما بين 4 إلى 5 تريليون دولار سنويًا لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن صافي التدفقات للدول النامية تحولت إلى أرقام سالبة بسبب خدمة الدين في 2023.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق