القاهرة الإخبارية: إسرائيل توثق جريمة اقتحام رفح الفلسطينية بمجموعة من الفيديوهات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة الإخبارية: إسرائيل توثق جريمة اقتحام رفح الفلسطينية بمجموعة من الفيديوهات - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:55 مساءً

أكدت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، على أنّ هناك العديد من بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تؤكد بدء العملية العسكرية شرق رفح الفلسطينية، وسيطرة قوات الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

 إسرائيل تسيطر على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

وأضافت خلال رسالة على الهواء عبر فضائية القاهرة الإخبارية، ورصدها موقع تحيا مصر أنّ قوات الاحتلال قاموا بتوثيق عمليه اجتياح رفح الفلسطينية عبر مجموعة من الفيديوهات التي تُوضح وجود دبابات وآليات عسكرية، مشيرة أنّ قوات الاحتلال كانت قد انتشرت في محور صلاح الدين «فلاديلفيا» وتعمل على تنشيط المكان.

وأوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية: «بيان الاحتلال أيضا تحدث عن القوات العاملة هناك، ويقول إن هناك قوة تابعة للفرقة 162 قامت بتنفيذ مهام برية، وهناك لواء تابع للفرقة 215 وهي الفرقة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي التي نفذت غارات في رفح الفلسطينية، كما يزعم الاحتلال أنه قد قضى على 20 مُقاوما فلسطينيا في معبر رفح من الجانب الإسرائيلي، وسط استمرار التحذيرات للنازحين في المنطقة والتي وصل عددهم لـ100 ألف نازح».

مصر تبعث برسالة تحذير لإسرائيل

كما أدانت مصر، في بيان عبر وزارة الخارجية، بأشد العبارات العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة.

مصر تطالب الجانب الإسرائيلي ممارسة أقصى درجات ضبط النفس

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلى إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، و التي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة.

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق