عاجل

الادريسي: وقعنا اتفاقية مع الطيران المدني القطري.. ومطار الشركات الايطالية يجهز في ديسمبر - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الادريسي: وقعنا اتفاقية مع الطيران المدني القطري.. ومطار الشركات الايطالية يجهز في ديسمبر - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:42 مساءً

ليبيا – قال وسام الإدريسي وكيل وزارة المواصلات بحكومة تصريف الأعمال إن الفترة الماضية كان هناك العديد من المفاوضات والمناقشات ما بين العديد من الخطوط الدولية وجهات مختلفة  ومن ضمنها الخطوط القطرية وبعد استكمال العديد من الإجراءات القانونية والقطرية بعثت فريقها للتدقيق الأمني والتأكد من سلامة البرنامج الأمني والتقرير كان ايجابي جداً من ناحية سلامة الطيران والمعدات وكل ما يخص الطيران والجهة الأمنية.

الإدريسي أشار في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الأحد وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه تم توقيع اتفاقية ما بين الطيران المدني الليبي والقطري في الخصوص واستكمال الاجراءات واصبحت الرحلة جاهزة من كل النواحي لتدشينها.

ولفت إلى أن الخطوط القطرية تعتمد على البرنامج الاقتصادي والتجاري برسم خطتها الاقتصادية .

وتابع “لا يخفى على أحد ان مطار معيتيقة كان عبارة عن برنامج مطار في ظروف استثنائية وإمكانياته لا تسمح أن يكون مطار دولي ورغم أن حكومة الوحدة الوطنية شرعت في تطوير المطار وكما لاحظنا أن المطار فيه تغيرات طرأت عليه بشكل جيد جداً ولكن لا يعني انه المطار الرسمي ومشروع مطار طرابلس الدولي يشتغل بشكل جيد وقطع مراحل ممتازة بائتلاف الشركات الايطالية وسيكون جاهز نهاية ديسمبر”.

وبيّن أنه كان على أساس البرنامج المنشأ سيكون متواجد وبدأت اليوم شركة الائتلاف الايطالي بتركيب المنشأ المعدني وتسير فيه بخطوات جيدة واغلب الانظمة التشغيلية.

وأفاد أنه سيتم استكمال الصالتين في مطار طرابلس بشكل كامل وتكون القدرة الاستيعابية 4 ونصف مليون راكب وتكون صالة الركاب على احدث طراز وحسب الجدول الزمني سيكون في شهر ديسمبر مكتمل بالكامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق