مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة على طاولة الحكومة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة على طاولة الحكومة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:33 مساءً

مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة على طاولة الحكومة

نشر في الشروق يوم 07 - 05 - 2024

2310571
قرّرت اللّجنة العليا لتسريع انجاز المشاريع العموميّة خلال اجتماعها، الذي اشرف عليه، رئيس الحكومة، احمد الحشاني، امس الاثنين، مواصلة التفاوض مع جميع المتدخلين التونسيين والأجانب في مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة (2) لتجاوز الإشكاليات والصعوبات والعمل على الانطلاق الفعلي والتام لهذا المشروع الاستراتيجي في أقرب الآجال.
وأكد رئيس الحكومة خلال الاجتماع الخامس للجنة العليا لتسريع انجاز المشاريع العمومية، الذي انعقد بقصر الحكومة بالقصبة، ضرورة مواصلة التفاوض مع الجهات المكلفة بتنفيذ مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة (2) لتدارك التّأخير الحاصل منذ سنوات والاستعداد للانطلاق الفعلي في انجاز الأقساط المتبقية.
وقال الحشاني، ان من شان ذلك ان يُعطي دفعا بارزا للاقتصاد التونسي، عبر الرّفع من قيمة الصادرات في القطاع، الى جانب خلق العديد من مواطن الشّغل بصفة مباشرة وغير مباشرة، وفق ما نقله بلاغ لرئاسة الحكومة، الثلاثاء.
وكان رئيس الحكومة، ثمن لدى افتتاحه اشغال الجلسة، التقدم الحاصل في عدد من المشاريع العمومية على غرار ما تمّ التّوصل إليه بخصوص مشروع مصنع ثلاثي الفسفاط الرفيع المظيلة (2) وذلك منذ سنة 2011، مشددا على ضرورة مزيد احكام التنسيق بين كل الوزارات المعنية والمنشآت والمؤسسات العمومية لاستكمال كافة المشاريع الاستراتيجية المبرمجة في اطار وحدة الدولة والمصلحة العليا للوطن، وفق المصدر ذاته.
وحضر اجتماع اللجنة وزراء المالية والشؤون الاجتماعية والاقتصاد والتخطيط والصناعة والمناجم والطاقة والتجارة وتنمية الصادرات وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير والنقل وأملاك الدولة والشؤون العقارية والبيئة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق