فلسطين في المسرح المصري، ملف خاص في العدد الجديد من "مسرحنا" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فلسطين في المسرح المصري، ملف خاص في العدد الجديد من "مسرحنا" - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:14 مساءً

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد من الإصدار الإلكتروني لجريدة "مسرحنا" والذي يحمل رقم "871".

موضوعات مجلة مسرحنا 

ونطالع في المتابعات والأخبار تقريرا خبريا لياسمين عباس عن مهرجان إيزيس ورئيسته الشرفية إلهام شاهين في ضيافة المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتكتب همت مصطفى عن جديد هيئة الكتاب "المدسوس.. ومسرحيات أخرى" لـ يس الضوي، ويتابع محمود عبد العزيز تكريم اسم الفنان القدير أشرف عبد الغفور بالمسرح القومي.

-إعلانات-

مسرح الثقافة الجماهيرية 

وحول عروض مسرح الثقافة الجماهيرية بالموسم الحالي تلتقي همت مصطفى مع  فريق عرض "مشعلو الحرائق" لفرقة كفر شكر، وتلتقي آية سيد مع فريق عرض "رصد خان" لفرقة دسوق المسرحية.

فلسطين في المسرح المصري

وأعدت الجريدة ملفا خاصا بعنوان "القضية الفلسطينية بوصلة العرب.. فلسطين في المسرح المصري".. "من نحن ومن العدو ؟" إعداد أحمد زيدان.

ويشمل الملف المسرح بين مصر وفلسطين على مائدة حوار المجلس الأعلى للثقافة والتي نظمتها لجنة المسرح ومقررها د. سامح مهران... أدار الجلسة الأولى الناقد والشاعر محمد بهجت وتحدث بها الناقد محمد الروبي رئيس تحرير جريدة مسرحنا والدكتور سيد على إسماعيل، متابعة رنا رأفت.

أما الجلسة الثانية "فلسطين في المسرح المصري" أدار الندوة الدكتورة سامية حبيب، وشارك بها كل من د. عمرو دوارة، أحمد عبد الرازق، محمد السيد عيد، د. محمد سمير الخطيب، متابعة آية سيد
وتابعت سامية سيد مناقشة رسالة ماجستير للباحثة دينا كمال بعنوان "الصراع العربي الصهيوني في المسرح المصري في الفترة من 1948 – 1979".

وفي قسم الحوارات والتحقيقات حاورت آية سيد الفنان القدير غنام غنام حول عرض "بأم عيني" الذي استضافه المجلس الأعلى للثقافة ولجنة المسرح بساحة الهناجر. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق