عاجل

بعد تسجيل عجز بقيمة 12.4 مليار ريال في الربع الأول من 2024.. أول تعليق من وزير المالية علي العجز في الميزانية السعودية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

وزير المالية محمد الجدعان

غزيل الخالدي

علق وزير المالية السعودي محمد الجدعان، علي وجود عجز في الميزانية السعودية, حيث أوضح أن هذا العجز 'مقصود'، مبيناً أن الحكومة تتفهم المخاوف بشأن تأثيره المحتمل في الإقتصاد.

وزير المالية إدارة العجز في الميزانية أحد أهم أولويات الحكومة

وجاءت تصريحات وزير المالية السعودي محمد الجدعان خلال حوار خاص مع 'الإقتصادية' تنشره غداً الأربعاء، حيث ذكر أن إدارة العجز في الميزانية أحد أهم أولويات الحكومة، مضيفا 'نحن ننفذ استراتيجيات تهدف إلى إدارة الدين المستدام'.

عجز الميزانية السعودية 12.4 مليار ريال في الربع الأول من 2024

والجدير ذكره, أن هذا التعليق الأول من وزير المالية, عقب إعلان وزارة المالية السعودية أول أمس, عن تسجيل الميزانية إيرادات في الربع الأول من 2024 بلغت قيمتها 293 مليار ريال، فيما تم تسجيل مصروفات بقيمة 305.8 مليار ريال.

ووفقا لبيانات وزارة المالية فقد سجلت الميزانية السعودية إيرادات نفطية بلغت قيمتها 182 مليار ريال في الربع الأول من 2024, وارتفعت قيمة الإيرادات غير النفطية بنسبة 9% إلى 111.5 مليار ريال ,وسجلت الميزانية السعودية عجزاً بقيمة 12.4 مليار ريال في الربع الأول.

التوقعات بلوغ العجز الإجمالي للميزانية السعودية في عام 2024 لـ 79 مليار ريال

ويشار إلي أن العجز الإجمالي المتوقع للميزانية السعودية في عام 2024, تبلغ قيمته 79 مليار ريال, حيث أنه وفقاً لتقديرات سابقة من وزارة المالية السعودية يبلغ حجم النفقات المتوقعة في الميزانية للعام الحالي 2.251 تريليون ريال، والإيرادات 1.172 تريليون ريال، وعجز مقدر بقيمة 79 مليار ريال، ما يعادل 1.9% من الناتج المحلي الإجمالي.

اقرا ايضا: تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة للمنتدى العالمي لإدارة المشاريع وأهم الأهداف والموضوعات

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق