جوتيريش:تنفيذ غزو بري برفح لن يكون مقبولا بسبب عواقبه الإنسانيةالمدمرة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوتيريش:تنفيذ غزو بري برفح لن يكون مقبولا بسبب عواقبه الإنسانيةالمدمرة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:12 مساءً

جاء ذلك خلال اجتماع أمين عام الأمم المتحدة مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث استهل جوتيريش اللقاء بالحديث عما تشهده المنطقة من "قلق بالغ، إذ وجه نداء قويا للغاية إلى حكومة إسرائيل وإلى قيادة حماس؛ من أجل بذل جهد إضافي للتوصل إلى اتفاق حيوي للغاية"

وأشاد جوتيريش بالدور الذي تلعبه إيطاليا على الساحة الدولية، مشيرا إلى مشاركة إيطاليا في مهمة اليونيفيل في لبنان، مضيفا: "هناك سبب إضافي لنشعر بالامتنان لإيطاليا، فهناك 1081 جنديا إيطاليا يتواجدون في اليونيفيل في ظروف خطيرة للغاية، مع الاحترافية والشجاعة التي أردت التأكيد عليها اليوم والتي لا تمثل فقط مساهمة سخية من إيطاليا للعالم، ولكنها تمثل دليلا على التزام إيطاليا القوي للغاية تجاه الأمم المتحدة والتعددية والسلام".

وقال جوتيريش - بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة - إن "إن إيطاليا حاضرة دائما في كل مجال من مجالات أنشطتنا، في عمليات حفظ السلام، وفي التنمية المستدامة، وفي حماية المناخ، وفي حقوق الإنسان.. من المهم للغاية أن نقول ذلك في وقت تتولى فيه إيطاليا رئاسة مجموعة السبع".

من جانبه، قال ماتاريلا - خلال اللقاء - إنه "في هذا الوقت من الضروري قطع دوامة الفعل ورد الفعل التي تزيد المشاكل سوءا ولا تسمح بحلها".. وتابع: "أنا هنا في الأمم المتحدة للإدلاء بشهادتي مرة أخرى عن مدى ثقة إيطاليا في الأمم المتحدة وفي تصرفاتها.. فكلما تزايدت الأزمات والصعوبات والصراعات والمواجهات في العالم، كلما أصبح من الواضح أن هناك حاجة لا غنى عنها لعمل الأمم المتحدة".

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق