غرفة دبي العالمية تحفز توسع الشركات المحلية إلى إندونيسيا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غرفة دبي العالمية تحفز توسع الشركات المحلية إلى إندونيسيا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:04 مساءً

نظمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، 200 اجتماع ثنائي للأعمال بين شركات من دبي وإندونيسيا خلال الوجهة الأولى من بعثتها التجارية إلى جنوب شرق آسيا، التي تشمل كلاً من إندونيسيا وفيتنام.
وشارك في فعاليات البعثة التجارية ممثلون عن 17 شركة عاملة في دبي متخصصة في مجموعة قطاعات تشمل الأغذية والمشروبات، وقطاع الإنشاءات، والرعاية الصحية، إضافة إلى تقنية المعلومات وحلول البيئة وإدارة الموارد البشرية، وقطاع العطور ومستحضرات التجميل والمعادن والتعدين.
وتأتي البعثة في إطار مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» التي تهدف من خلالها غرفة دبي العالمية إلى دعم توسع الشركات المحلية نحو الأسواق الخارجية التي تتميز بآفاق وفرص واعدة.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول للبعثة عقد منتدى أعمال في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بعنوان «مزاولة الأعمال مع إندونيسيا»، بدعم من السفارة الإماراتية في جاكرتا ووزارة الاستثمار في إندونيسيا وغرفة تجارة وصناعة إندونيسيا.
وحضر المنتدى 472 مشاركاً من كبار الشخصيات الرسمية وقادة الأعمال والشركات المحلية الأندونيسية المهتمة باستكشاف فرص الشراكات مع مجتمع الأعمال في دبي.
وقال المدير العام لغرف دبي، محمد علي راشد لوتاه، خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى: «نحرص على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مجتمع الأعمال في دبي وإندونيسيا بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة».
وأضاف: «تعد إندونيسيا إحدى أكثر الاقتصادات تنوعاً في منطقة جنوب شرق آسيا. وتتمتع بمقومات متكاملة وتشكّل منصة انطلاق لشركات دبي الساعية إلى الاستفادة من الفرص المتنوعة التي تزخر بها السوق الأندونيسية وسائر الأسواق الآسيوية ككل».
وذكر لوتاه لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن عدد الشركات الإندونيسية ارتفع من 29 شركة في عام 2014 بدبي ليصل إلى 114 شركة نشطة في نهاية الربع الأول، بنمو بلغ 293% خلال هذه الفترة، مؤكداً أن جهود ومبادرات الغرفة المتنوعة ستسهم خلال الفترة المقبلة في رفع عدد الشركات الإندونيسية التي تعمل في دبي.
بدورها، أكدت القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الإمارات في جاكرتا، شيماء سالم الحبسي، التزام الإمارات باستكشاف سبل النمو والاستثمار في القطاعات الرئيسية لدفع التنمية المستدامة والازدهار لشعبي دولة الإمارات وإندونيسيا، لا سيما في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، مؤكدة أن المناقشات التي جرت خلال منتدى الأعمال ستسهم بشكل إيجابي في تعزيز التعاون الاستثماري الثنائي بين البلدين.
وخلال مشاركته في منتدى الأعمال، قدّم نائب رئيس الأسواق العالمية في غرف دبي، سالم الشامسي، عرضاً موسعاً استعرض فيه المشهد الاقتصادي في دبي، وسلط الضوء على المزايا التنافسية التي تقدّمها الإمارة للشركات الإندونيسية.
وحدّدت الغرفة مجموعة قطاعات واعدة للتصدير من دبي إلى إندونيسيا، تشمل الألمنيوم والمعادن والأحجار الكريمة، إضافة إلى النحاس ومشتقاته، فيما توفر قطاعات: الألواح والصفائح الخشبية، وزيت النخيل، والملابس زبدة الكاكاو فرصاً للاستيراد.
وتتضمن أبرز فرص الاستثمار في إندونيسيا: قطاع السيارات، والإنشاءات، والقطاع الزراعي، خصوصاً تصدير الفواكه الاستوائية.
يذكر أن قيمة التجارة غير النفطية بين دبي وإندونيسيا خلال العام الماضي بلغت 12.9 مليار درهم، بنمو نسبته 7.7% على أساس سنوي وفقاً لبيانات دائرة جمارك دبي. وسجلت تجارة دبي غير النفطية مع إندونيسيا نمواً بنسبة 53.6% خلال العقد الماضي، ارتفاعاً من 8.4 مليارات درهم في العام 2014 إلى 12.9 مليار درهم في العام الماضي، ما يعكس قوة العلاقات التجارية البينية بين الجانبين.

إلى ذلك، تعتزم أكثر من 70 شركة إندونيسية مشاركة في فعاليات البعثة التجارية التي نظمتها غرفة دبي العالمية، بحث تأسيس أعمال بشكل مباشر في دبي أو زيادة التنسيق مع أطراف وشركات تعمل في دبي والإمارات بغرض زيادة التبادل التجاري.
وقال مسؤولون إندونيسيون خلال مشاركتهم فعاليات البعثة التجارية إن دبي والإمارات  عموماً تشكل وجهة للشركات الإندونيسية في الشرق الأوسط، وذلك باعتبارها مركزاً مالياً ولوجستياً عالمياً تتمتع بكفاءة السياسات الجاذبة للأعمال.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق