عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني وطلبت وقف هذا التحرك فورا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني وطلبت وقف هذا التحرك فورا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 01:34 مساءً

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن  الوفد الأمني المصري حذر نظراءه في إسرائيل من عواقب اقتحام  معبر رفح من الجانب الفلسطيني وطلب وقف هذا التحرك فورا.

مصر تحذر إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني

وقال مصدر رفيع المستوى أن:" الوفد الأمني المصري حذر نظراءه في إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني وطلب وقف هذا التحرك فورا".

مصر تحذر إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني

وذكرت القاهرة الإخبارية نقلاً عم مصدر رفيع المستوى أنه:" لا زالت الجهود تتواصل لوقف التصعيد بين الطرفين".

مصر : العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تصعيد خطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون على معبر رفح

هذا، وأدانت مصر بأشد العبارات العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة.

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلى إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، و التي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة. 

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

هذا، وأعلنت قطر باستئناف المفاوضات غير المباشرة بين حركة حماس وإسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد ما وافقت الحركة الفلسطينية وبشكل مفاجئ عن المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار، في حين أبدت إسرائيل معارضتها وأكدت أنها سترسل وفداً للقاهرة للتوصل إلى اتفاق بشروط إسرائيلية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر إن:" المفاوضات غير المباشرة  بين إسرائيل وحركة حماس بشأن وقف إطلاق النار  ستستأنف الثلاثاء، حيث يتوجه وفد قطري إلى العاصمة المصرية القاهرة".

وأضاف إن:" حركة حماس أرسلت ردا على المقترح الذي طرح على إسرائيل والحركة بشأن وقف إطلاق النار، ورد الحركة الفلسطينية يمكن وصفه بالإيجابي".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية القطرية أن:"  الوفد القطري سيتوجه إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين عبر الوسطاء".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق