وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية مع ماليزيا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية مع ماليزيا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 01:04 مساءً

الرياض - مباشر: استقبل رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، في العاصمة كوالالمبور وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، ومبادرات تنفيذ البرامج الحكومية المشتركة، وفرص الشراكة في القطاعات الرئيسة ذات الأولوية للبلدين.

وكان وزير التجارة قد وصل إلى ماليزيا على رأس وفد سعودي ضم 44 مسؤولاً وقيادياً يمثلون 20 جهة حكومية و24 جهة من القطاع الخاص في زيارة عمل إلى ماليزيا؛ بهدف تعزيز التجارة البينية في المنتجات والخدمات، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية، إلى جانب المشاركة في إطلاق مجلس الأعمال السعودي - الماليزي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وعقد القصبي، خلال الزيارة سلسلة من الاجتماعات مع كل من وزير التعليم العالي زامبري عبدالقادر، ووزير العلوم والتقنية والابتكار تشانغ لي كانغ، ووزير الاستثمار والتجارة والصناعة تنكو ظفرول عزيز، ورئيس هيئة تنمية الاستثمار الماليزية سليمان محبوب، ورئيس مجلس إدارة الوكالة الماليزية لتنمية التجارة الخارجية داتو ساري ريزال، والمدير العام لجهاز تطوير المواصفات الماليزي شهرول صدري علوي.

وبحث خلال الاجتماعات التعاون بين الجانبين، والتسهيلات المقدمة لقطاعي الأعمال في البلدين، وتشجيع الصادرات، وتعزيز قدرات الشركات السعودية والماليزية للوصول إلى الأسواق العالمية، والتعاون في بناء القدرات في مجالات الابتكار، والتقنيات الناشئة، والبرامج البحثية، والتجارة الإلكترونية.

وشارك وزير التجارة ونظيره الماليزي في فعاليات إطلاق مجلس الأعمال السعودي الماليزي، وأكد القصبي أن رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أحدثت تحولات في الاقتصاد السعودي جعلته مختلفاً عما كان عليه وقت إعلان الرؤية في العام 2016م.

وأكد القصبي، أن المملكة وماليزيا تتمتعان بعلاقات تجارية وثيقة، وهناك فرص كبيرة لتوسيعها وتنويعها، في ظل مساعي المملكة للتحول إلى أن تكون مركزاً عالمياً للتجارة والخدمات اللوجستية.

الصورة

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أرامكو" تهبط إلى 102.27 مليار ريال بالربع الأول لانخفاض مبيعات النفط

التكاليف والمصروفات تهبطان بأرباح "العقارية" في الربع الأول إلى 2.9 مليون ريال

أرباح "أمريكانا" تتراجع 51.8% بالربع الأول 2024 لانخفاض المبيعات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق