200رخصة لمنشآت التدريب الأهلي خلال 2023 - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ترخص لمائتي منشأة أهلية في 2023

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ترخص لمائتي منشأة أهلية في 2023

واس

وصل  عدد الرخص الممنوحة لمنشآت التدريب الأهلي  200 رخصة في عام 2023م، وذلك لمزاولة تقديم البرامج التدريبية في عدة مجالات.

اقرأ ايضا:"أمانة الشرقية" تعيد تأهيل 7,800 متر مربع من الأرصفة والإنترلوك بمحافظة النعيرية

تطوير قطاع التدريب الأهلي

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي، أن مؤسسة التدريب التقني تعمل بشكل مستمر على تطوير قطاع التدريب الأهلي والخدمات المقدمة له والتسهيلات لمنح التراخيص للمنشآت التدريبية لتعزيز نمو سوق التدريب الأهلي في ظل تطبيق معايير الجودة، ليتجاوز عدد المنشآت المرخصة حالياً 1300 منشأة بمختلف المناطق.

نسبة التزام المنشآت بلوائح وأنظمة التدريب

وأضاف العتيبي أنه من خلال تنفيذ المؤسسة لمشروع الامتثال 'التقييم الذاتي'، الذي يتمثل في تقييم المنشآت التدريبية الأهلية لآدائها وفق منظومة رقابة ذاتية لقياس مستوى التزام المنشأة باللوائح التنظيمية للقطاع؛ فقد بلغت نسبة التزام المنشآت بلوائح وأنظمة التدريب 96.3% خلال العام الماضي.

بطاقة المدرب المعتمد

وأشار المتحدث الرسمي للمؤسسة إلى أنها منحت أكثر من 4000 مدرب ومدربة بطاقة المدرب المعتمد بعد اجتيازهم المعايير المطلوبة مما يمكنهم من تقديم البرامج التدريبية بشكل نظامي، إضافةً إلى تنفيذها 7115 اختبارًا محوسبًا، فيما تجاوز عدد المُستفيدين منها 84.000 مستفيد ومستفيدة خلال العام ذاته.

أعلى المعايير العالمية في إدارة الجودة

وحصلت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلةً بالإدارة العامة للتدريب الأهلي خلال عام 2023م أيضًا على شهادة الآيزو/ISO 9001:2015 نظير جهودها في تطبيق أعلى المعايير العالمية في إدارة الجودة.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق