عاجل

الارصاد الجوية: الطقس غدا مستقر والحرارة تعود الى معدلاتها الموسمية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الارصاد الجوية: الطقس غدا مستقر والحرارة تعود الى معدلاتها الموسمية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:58 صباحاً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، ان "يكون الطقس غدا، قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات، وارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال، بحيث تقارب معدلاتها الموسمية بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، يتحول مساء الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة".

واشارت الى ان "كتل هوائية باردة نسبيا تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يوم غد الثلاثاء مع هطول بعض الأمطار المتفرقة والتي تنحسر تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر حيث يتحول الطقس الى مستقر وتعود درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية يوم الاربعاء، ومن المتوقع ان تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبيا اعتبارا من يوم الخميس تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تلامس ال 35 درجة على الساحل جنوبا يوم الجمعة، ثم تعود الى الانخفاض بشكل ملحوظ نهاية الأسبوع مع تقلبات في الطقس من بعد ظهر السبت".

ولفتت الى ان "الطقس المتوقع في لبنان، اليوم غائم جزئيا مع مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، مع ضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة حتى فترة بعد الظهر بخاصة في الداخل و على الجبال حيث تنحسر تدريجيا كما تنشط الرياح أحيانا، ويتحول مساء الى قليل الغيوم".

وذكرت ان "طقس الأربعاء، قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال، بحيث تقارب معدلاتها الموسمية بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، يتحول مساء الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة. والخميس غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بسبب تأثير رياح حارة مصدرها شمال افريقيا، تنشط الرياح بخاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء كما تنخفض نسبة الرطوبة".

واضافت، أن "طقس الجمعة غائم اجمالا بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والتي تلامس ال 35 درجة بخاصة جنوب البلاد مع رياح ناشطة وظهور طبقات من الغبار في الأجواء على ان تعود بالانخفاض بشكل ملحوظ نهار السبت".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق