"لرفع الانتاج لـ550ألف برميل".."أرامكو" تعلن مواصلة الأعمال في مشروعي حقلي المرجان والبري - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

أرامكو" تعلن مواصلة الأعمال في مشروعي حقلي المرجان والبري

بندر الزهراني

كشفت شركة أرامكو السعودية على  استمرار أعمال الشراء والإنشاء في مشروعي زيادة إنتاج النفط في حقلي المرجان والبري بما يزيد الإنتاج بـ 550 ألف برميل يومياً من الحقلين.

اقرأ ايضا:شركة شل في محادثات مع أرامكو السعودية لبيع 950 محطة وقود في ماليزيا

 زيادة إنتاج حقل الدمام

وقالت الشركة في بيان لها   إن توجيه الحكومة بالحفاظ على الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يوميا لن يؤثر على المشاريع المعلنة على المدى القريب.

وأضافت أرامكو في بيان، أنها تتوقع زيادة إنتاج حقل الدمام بمقدار 25 ألف برميل يوميا من النفط الخام في 2024 و50 ألف برميل في 2027.

توسيع قدرات أرامكو في مجال الغاز

وأشارت إلى إضافة 15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام وملياري برميل من المكثفات كاحتياطيات مؤكدة في حقل الجافورة.

وتعليقا على النتائج المالية للشركة ، قال أمين بن حسن الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في 'أرامكو'، إن الشركة تواصل تحقيق نتائج قوية في الربع الأول، كما أحرزت تقدمًا في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية لتوسيع قدراتها بمجال الغاز، وكذلك توسيع نطاق أعمالها في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي.

 أول استثمار لأرامكو  في قطاع التجزئة بأميركا الجنوبية

وأفاد الناصر: 'منذ بداية العام وحتى اليوم، رفعنا هدفنا لإنتاج الغاز بحلول العام 2030، وأعلنّا احتياطيات كبيرة من الغاز والمكثفات المؤكدة في حقل الجافورة، كما أرسينا عقودًا لتوسيع طاقة المعالجة في معمل الغاز في الفاضلي، وعززنا توسعنا في الأسواق العالمية الرئيسة من خلال استكمال أول استثمار لنا في قطاع التجزئة بأميركا الجنوبية، وزيادة حجم برنامجنا العالمي لرأس المال الجريء بأكثر من الضعف'.

الطاقة التقليدية ستبقى في صميم مزيج الطاقة العالمي

وتابع الناصر: 'نرى أن الطاقة التقليدية ستبقى في صميم مزيج الطاقة العالمي في المستقبل المنظور، مع إضافة حلول بديلة بمرور الوقت. وبناءً على ذلك، أتوقع أن تتطور محفظتنا الاستثمارية حيث نهدف إلى الإسهام في تحوّل الطاقة الذي يعالج التحديات المناخية، وفي الوقت نفسه تكون الطاقة بأسعار معقولة وموثوقة ومرنة'.

تبني أرامكو لرؤية طويلة الأمد

وقال الناصرك 'إن مركزنا المالي القوي يتيح لنا مواصلة تبني رؤية طويلة المدى. ومن خلال قاعدة موجوداتنا، تُعد التقنية عنصرًا أساسًا للمحافظة على ميزتنا التنافسية، ونرى أن تطوير تقنيات جديدة سيمكّننا من الاستمرار في تلبية احتياجات عملائنا بطريقة آمنة وبأسعار معقولة وأكثر استدامة'.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق