عاجل

رياضة - شاهد موجات نزوح للفلسطينيين من شرقي رفح إلى غربي غزة مع التوغل الإسرائيلي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

بدأ المئات رحلة نزوح من رفح إلى المناطق الجنوبية الغربية من القطاع. وقالت مصادر محلية إن أعدادا قليلة من السيارات والشاحنات ساعدت الفلسطينيين في النزوح، جراء عدم توفر الوقود بشكل كاف في القطاع.

السيطرة على معبر رفح

وسيطر جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ورفعت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعد أن اقتحمت الدبابات الإسرائيلية مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة.، وفق هيئة الإذاعة العبرية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، نقلا عن هيئة المعابر في غزة، بأن حركة المسافرين ودخول المساعدات توقفت بشكل كامل إلى قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي دبابات إسرائيلية أثناء اقتحامها معبر رفح.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات إسرائيلية باتت تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وكانت الدبابات الإسرائيلية توغلت في مدينة رفح، فجر الثلاثاء، بعد أن أعلنت تل أبيب أن عرض الهدنة الذي قدمته حركة حماس لا يلبي مطالبها.

وأكدت قوات الاحتلال الإسرائيلية أنها مستمرة بالهجوم الذي هددت به المدينة منذ فترة طويلة.

ويعد معبر رفح نقطة دخول رئيسية للمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتقول إسرائيل إن الجزء الشرقي من المدينة موقع استراتيجي لحماس. ويعيش في المدينة أكثر من 1.3 مليون نازح فلسطيني.

ويخطط الجيش الإسرائيلي للسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر ومراقبة جميع المساعدات القادمة إلى غزة، حسبما صرح مصدر مطلع لموقع أكسيوس.

وقال المصدر إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعتقد أن السيطرة على معبر رفح ستقضي على قدرة حماس الرئيسية على إظهار أنها لا تزال تحكم غزة.

اقرأ أيضاً:جيش الاحتلال يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ويرفع علم إسرائيل

إسرائيل: مستمرون في هجوم رفح

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - شاهد موجات نزوح للفلسطينيين من شرقي رفح إلى غربي غزة مع التوغل الإسرائيلي - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 09:38 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق