باريس سان جيرمان يبحث عن التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باريس سان جيرمان يبحث عن التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 09:33 صباحاً

دوري أبطال أوروبا، يحل بوروسيا دورتموند ضيفا اليوم الثلاثاء، في العاشرة مساءً على باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برانس. 

 وكانت مباراة الذهاب بين باريس سان جيرمان ضد دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا، انتهت لصالح أصحاب الأرض بوروسيا دورتموند بهدف نظيف على الفريق الفرنسي.

جاء تأهل باريس سان جيرمان بعد مباراة مثيرة أمام برشلونة، حيث فاز في الإياب على "مونتجويك" بنتيجة 4-1، وتمكن باريس سان جيرمان من الحصول على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بمجموع المباراتين، 6-4.

-إعلانات-

 

 من جهة أخرى، تأهل بوروسيا دورتموند على حساب أتلتيكو مدريد بعدما فاز في الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين، معوضًا خسارته ذهابًا بنتيجة 2-1.

 

 وتعد مواجهة باريس سان جيرمان ودورتموند المقرر لها اليوم الثلاثاء، هي الثالثة بينهما في دوري أبطال أوروبا على ملعب فريق العاصمة الفرنسية.

 

ويملك باريس سان جيرمان الفرنسي دافعة تاريخية للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم تفوق بروسيا دورتموند في الذهاب في ملعب سيغنال إيدونا بارك بهدف دون رد، في ذهاب الدور نصف النهائي. 

 

تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان ودورتموند في فرنسا بدوري الأبطال

ونجح باريس في الفوز في مباراتيه السابقتين بملعبه بدوري أبطال أوروبا ضد دورتموند، وبنتيجة واحدة هي 2-0، وهي النتيجة التي تكفيه في موقعة الثلاثاء لحجز بطاقة التأهل لكتيبة باريس بقيادة كيليان مبابي في النهائي.

 

الفوز الأول جاء بثنائية دون رد من البرازيلي نيمار دا سيلفا والإسباني خوان بيرنات في إياب ثمن نهائي نسخة 2020، وقاد فريق المدرب الألماني توماس توخيل آنذاك للتأهل لربع النهائي بنتيجة إجمالية 3-2.

وواصل باريس سان جيرمان حينها طريقه حتى المباراة النهائية، التي خسرها أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد.

أما ثاني فوز فكان في دور المجموعات خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بتوقيع كيليان مبابي من ركلة جزاء وأشرف حكيمي ضد فريقه السابق.

وتأهل دورتموند كمتصدر لمجموعة الموت السادسة في النسخة الحالية من الشامبيونزليغ برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط أمام العملاق الفرنسي.

 

الدوري الأوروبي

وبعيدًا عن دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان في دور المجموعات للدوري الأوروبي 2010-2011، حيث تعادلا سلبيًا في سيغنال إيدونا بارك و1-1 في فرنسا.

وتأهل وقتها باريس سان جيرمان للدور الثاني كبطل للمجموعة برصيد 12 نقطة، بينما حل دورتموند ثالثا برصيد 9 نقاط ليودع البطولة.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

وسيلتقي الفائز من قمة باريس ودورتموند في النهائي يوم 1 يونيو المقبل مع المتأهل من صدام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق