النفط يرتفع بسبب التوترات الجيوسياسية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يرتفع بسبب التوترات الجيوسياسية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 09:30 صباحاً

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.28 بالمئة إلى 83.56 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، أو 0.31 بالمئة إلى 78.72 دولار للبرميل.

وقال يب جون رونغ استراتيجي السوق في آي.جي "فتحت أسعار النفط هذا الصباح على ارتفاع .

وأضاف يب أن المشاركين في السوق يترقبون البيانات الجديدة لمخزونات الخام الأمريكية.

ويتوقع استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين، أن تكون مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي. وقد تهبط مخزونات الخام ​​بنحو 1.2 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو ، بناء على توقعات المحللين.

وأغلقت أسعار النفط على ارتفاع عند التسوية يوم الاثنين لتعوض بشكل ما خسائر الأسبوع الماضي. وتكبد كلا العقدين أكبر خسائر أسبوعية في ثلاثة أشهر مع تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض سعر الفائدة الأمريكية.

وتلقت أسعار النفط دعما مع عدم إعلان نهاية للحرب المستمرة منذ سبعة أشهر إذ يشعر المستثمرون بالقلق من أن يؤدي التصعيد الإقليمي للحرب إلى اضطراب إمدادات النفط الخام في الشرق الأوسط.

كما أدى تحرك السعودية لرفع أسعار البيع الرسمية لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا ومنطقة البحر المتوسط ​​في يونيو حزيران إلى دعم الأسعار، مما يشير إلى توقعات بطلب قوي هذا الصيف.

وفي الوقت نفسه، حد ارتفاع الدولار من مكاسب العقود الآجلة للنفط لأنه يجعل الخام أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية إلى 105.18 نقطة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق